الاتحاد

الرياضي

الشباب يسعى إلى إثبات الذات أمام الاتفاق اليوم

الشباب حقق الفوز على بونيودكور في الجولة الماضية

الشباب حقق الفوز على بونيودكور في الجولة الماضية

يخوض الشباب مباراته مع الاتفاق السعودي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الإمارات برغبة كبيرة في حصد نتيجة إيجابية وتعزيز رصيده بنقاط جديدة، وذلك بعد الفوز الثمين الذي حققه الأخضر على حساب بونيودكور في الجولة الماضية ومرحلة التطور التي يعيشها الفريق باستعادة إمكاناته الحقيقية محلياً وخارجياً، ويعول الجهاز الفني للشباب على فترة الراحة التي سبقت المباراة، ومكنت اللاعبين من التخلص من ضغط المباريات واستعادة الأنفاس لتقديم أداء قوي والتعامل بنجاح مع الخطة الفنية التي يضعها البرازيلي سيريزو.
وعلى الرغم من قوة المنافس واستفادته من عاملي الملعب والجمهور، خاصة بعد فوزه على سبهان الإيراني في الجولة الماضية، يعول مدرب الشباب على الانضباط التكتيكي للاعبيه وحسن تطبيق التوجيهات، خاصة بعد مراقبة المنافس ورصد نقاط قوته وضعفه.
وتشهد تشكيلة الشباب اليوم غياب بعض العناصر المؤثرة في أكثر من خط بسبب الإصابات التي لحقت باللاعبين في الأيام الماضية، حيث يغيب الحارس الأول إسماعيل ربيع والحارس الثاني سالم عبدالله مما دفع سيريزو إلى الاستعانة بالحارس أحمد محمود لاعب منتخب الشباب. كما يغيب أيضاً عبدالله درويش وعصام ضاحي وسالم سعد بسبب الإصابة وعدم التأكد من مشاركة سرور سالم بسبب عدم جاهزيته، وفي المقابل يحافظ الشباب على جاهزية أغلب العناصر الأخرى، حيث من المتوقع أن يعول المدرب اليوم على بدر عبدالرحمن وعيسى محمد وأحمد محمد ووليد عباس في الدفاع، وفي الوسط عادل عبدالله وعلاوي وأسونساو وريناتو والهجوم مهرداد أولادي وموسى مجوني.
وقال سيريزو إن لقاء اليوم فرصة حقيقة لتأكيد حقيقة تطور مستوى الشباب واستعادته لقوته والعودة بنتيجة إيجابية؛ لأن مشوار المنافسات يحتاج إلى التعامل الذكي مع المباريات الخارجية لخطف النقاط وتعزيز الرصيد مع استغلال عاملي الملعب والجمهور في المباريات التي تقام بدبي لحسم النقاط الثلاث.
وأكد أن فريقه مر بظروف صعبة بسبب الغيابات الكثيرة، الأمر الذي جعله يريح العديد من العناصر نظراً للاستحقاقات المهم الذي ينتظر الشباب بعد أيام قليلة في خوض نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة الاثنين المقبل، وبالتالي فإن الشباب مطالب بالتعامل الدقيق مع الاستحقاقات حتى يحقق أهدافه المطلوبة. وقال مدرب الشباب إن المنافس فريق قوي يملك عناصر جيدة، لذلك يجب التركيز في المباراة وعدم الوقوع في أخطاء خاصة في بداية المباراة حتى لا يستغل الاتفاق عاملي الملعب والجمهور للتسجيل مبكراً.
وشدد سيريزو على أن الشباب عازم على تقديم صورة لائقة والدفاع عن حظوظه بقوة خاصة أنه قادر على الظهور الإيجابي.

اقرأ أيضا

دوري الخليج العربي.. «الجولة 5» على «3 دفعات»