الاتحاد

الرياضي

صراع «الصدارة» بين مونبلييه وبوردو اليوم

يسعى مونبلييه مفاجأة الموسم ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يحل ضيفاً على بوردو الذي يتقدم عليه بفارق الأهداف في المرحلة السابعة والعشرين، يتمثل الأول بالفوز على مضيفه والثاني انتزاع الصدارة منه، علماً بأن الأخير لعب مباراتين أقل.
وكان مونبلييه عاد إلى أندية الدرجة الأولى بعد خمس سنوات في الثانية، ونجح في تحقيق نتائج رائعة عززت من حظوظه في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بقيادة مدربه رينيه جيرار. واعترف جيرار بأن فريقه غير قادر على انتزاع اللقب من بوردو، لكنه حذر مدرب الأخير لوران بلان من أن فريقه لن يكون في نزهة بل سيخوض أمتحاناً صعباً ضد مونبلييه.
وقال جيرار الذي لعب في صفوف بوردو على مدى ستة أعوام: “منذ بداية الموسم قلت بان بوردو هو مرشحي لاحراز اللقب، وأعتقد بأنه سيحقق ذلك”. وأضاف: “عندما تنظر إلى الفريقين، ترى بأن لاعبي بوردو يملكون الخبرة جراء مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا، في حين يملك مونبلييه لاعبين لا يزال أمامهم الكثير لكي يتعلموه”. وتابع: “بيد أن هذا لا يعني باننا نخوض المباراة ضد بوردو خاسرين سلفاً، هدفنا انتزاع الصدارة”.
واعتبر لاعب بوردو جريجوري سرتيتش بأن فريقه قادر على تجديد الفوز على مونبلييه بقوله: “لقد تغلبنا عليهم في عقر دارهم، ولما لا نكرر الفوز عليهم، فنحن الأفضل”. ويلتقي ليون مع بولونيي على ملعب الأخير محاولا المحافظة على سجله خالياً من الهزائم منذ مطلع العام الحالي، في آخر تجربة له قبل مواجهة ريال مدريد في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، علماً بأنه حقق المفاجأة ذهاباً بفوزه على الفريق الملكي 1-صفر.
ويدخل مرسيليا الذي يحقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة مباراته على أرضه مع لوريان مرشحاً لحصد النقاط الثلاث بقيادة هدافه السنغالي مامادو نيانج. لكنه سيفتقد الى جهود مدافع الأرجنتيني الصلب جابريال هاينتسه الذي أصيب في ساقه خلال مباراة منتخب بلاده ضد ألمانيا. وفي المباريات الأخرى، يلتقي اوكسير مع فالنسيان، ولنس مع باريس سان جرمان، ونيس مع نانسي، ورين مع موناكو، وسوشو مع تولوز، وسانت اتيان مع ليل، وجرونوبل مع لومان.

اقرأ أيضا

الاتحاد التونسي ينهي التعاقد مع المدرب الفرنسي جيريس