الاتحاد

الرياضي

روما يواجه ميلان في قمة «صاخبة» الليلة

بيكهام يقود هجوم ميلان أمام روما اليوم

بيكهام يقود هجوم ميلان أمام روما اليوم

سيكون حامل اللقب إنتر ميلان متصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم من أكثر المشاهدين اهتماماً بلقاء قمة الأسبوع 27 من المسابقة الذي سيجمع بين روما وآيه سي ميلان في العاصمة الإيطالية الليلة.
ويأمل إنتر في انتهاء المباراة بفوز روما وهو ما سيقود نادي العاصمة لتقاسم المركز الثاني بترتيب الدوري المحلي مع ميلان على أن يتمكن إنتر بدوره من هزيمة ضيفه جنوة غداً لتوسيع الفجوة بينه وبين أقرب منافسيه بترتيب الدوري الإيطالي.
ولم يبد أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان اهتماماً كبيراً بترتيب الدوري الإيطالي الحالي عندما قال مؤخرا إن أداء روما “بمستواه الجمالي هو أقصى ما تستطيع بطولة الدوري الإيطالي تقديمه في الوقت الراهن”.
وأكد جالياني أن غياب مهاجم ميلان البرازيلي ألكسندر باتو وقائد روما فرانشيسكو توتي للإصابة سيؤثر على المباراة ولكنه تطلع قدما إلى مشاهدة مباراة كبيرة في الاستاد الأولمبي بروما.
وقال جالياني: “إن باتو لاعب رائع ولا شك في أن غيابه سيسبب لنا المشاكل، ونأمل في أن يسترد عافيته للعب أمام مانشستر يونايتد (ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل) ولكن لاعبا آخراً سيحل محله اليوم، وسيكون على ميلان أن يقدم أداء جيداً في جميع الأحوال”.
وفي الوقت الذي ما زال النجم الكبير توتي يعالج فيه من الإصابة في الركبة، يأمل روما في عودة صانع الألعاب الشيلي ديفيد بيتزارو والمهاجم لوكا توني لصفوفه.
ويستطيع توني تحديداً أن يشارك في جزء من المباراة بعدما امتد غيابه عن الملاعب إلى 40 يوماً.
وابتعد رومـا عـن قمة الدوري الإيطالي بفارق سبع نقـاط في الأسـبـوع الماضـي بعدما نجح نابولي في إدراك التعادل 2/2 أمام نادي العاصمة الذي أوقف هذا التعادل سلسلة انتصاراته المتتالية عند سبعة انتصارات.
وبعد بدايته المروعة بالموسم واستبدال مدربه، حيث حل كلاوديو رانييري محل لوتشيانو سباليتي، أصبح روما أحد أكثر الفرق استقرارا بالموسم الحالي حيث حقق الفريق 12 فوزاً وأربعة تعادلات في سلسلة مبارياته الأخيرة.
وفي مواجهة كلاسيكية أخرى بالأسبوع 27 من الدوري الإيطالي يلتقي فيورنتينا مع يوفنتوس اليوم، وما زال يوفنتوس متأثراً بهزيمته على ملعبه صفر/ 2 الأحد الماضي أمام باليرمو الذي تقدم بعد هذا الفوز على يوفنتوس في ترتيب الدوري الإيطالي ليحتل المركز الرابع بالبطولة.
ويعود المهاجم الدولي فينتشينزو ياكوينتا أخيرا لصفوف يوفنتوس منذ إصابته في منتصف أكتوبر الماضي ولكن موقف النادي التوريني قد يزداد سوءا عن باليرمو الذي تنتظره مباراة سهلة غداً عندما يستضيف المتواضع ليفورنو.
وفي باقي مباريات الأسبوع 27 من الدوري الإيطالي يلتقي أتالانتا مع أودينيزي وبولونيا مع نابولي وسامبدوريا مع لاتسيو وسيينا مع بارما وباري مع كييفو وكالياري مع كاتانيا غداً أيضاً.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!