الاتحاد

الرياضي

الجزيرة يتعادل مع الاتحاد السعودي بدون أهداف

دياكيه في إحدى انطلاقاته يتخطى الصقري

دياكيه في إحدى انطلاقاته يتخطى الصقري

انتزع الاتحاد السعودي تعادلاً مهماً دون أهداف من الجزيرة في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ستاد محمد بن زايد في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
كانت السيطرة والأفضلية في مجملها لصالح الجزيرة على مدار الشوطين، ولكن الهجوم الجزراوي لم يتمكن من تحويل الفرص الخطيرة التي أتيحت له إلى أهداف، خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد 4 فرص صريحة.
وبهذه النتيجة يرفع الجزيرة رصيده إلى (نقطتين) حصيلة تعادلين مع استقلال طهران، واتحاد جدة وخسارة أمام أم صلال، ويصبح رصيد فريق اتحاد جدة 7 نقاط يحافظ بها على صدارة المجموعة.
ضمت تشكيلة الجزيرة علي خصيف في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي سالم مسعود، وراشد عبدالرحمن، وروزاريو، وعبدالله موسى، وفي الوسط عبدالسلام جمعة، ودياكيه، وصالح عبيد، وهلال سعيد، وفي الهجوم الثنائي البرازيلي سوبيس وبيانو، أما تشكيلة الاتحاد فقد تألفت من مبروك زايد في حراسة المرمى، وفي الدفاع عبيد الشمراني، ورضا تكر، وصالح الصقري، وحمد المنشري، وفي الوسط مناف أبوشقير، وسعود كريري، وريناتو، وسلطان النمري ومشعل السعيد، وفي الهجوم عماد متعب.
ولم يرق الحضور الجماهيري للطموح الذي تمنته إدارة الجزيرة التي اشترت كل التذاكر المخصصة لجماهير الجزيرة، وطرحتها على الراغبين في الحضور مجاناً، فبدت المدرجات شبه خاوية برغم أن العنكبوت يلعب أمام فريق يعد الأفضل على مستوي منطقة الخليج.
البداية جاءت قوية من الجزيرة، وشهدت الدقيقة الثالثة الهجمة الأولى عندما انطلق عبدالله موسى من الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية أرضية تألق حمد المنتشري في تحويلها إلى ركنية. ثم نشط ثانية عبدالله موسى من الجبهة اليسرى وحصل على ركنية نفذها سوبيس متقنة على رأس عبدالله موسى الذي حولها جوار القائم الأيسر للحارس مبروك زايد في الدقيقة الخامسة، ويرد الاتحاد بكرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى ينقذها ببراعة سالم مسعود ويحولها الدفاع إلى ركنية.
ويبدو في هذه اللحظة أن صالح عبيد يلعب في الجبهة الأيمن برغم أن موقعه المعتاد طوال الفترات السابقة في الجبهة اليمنى، ويقوم بدوره في الجبهة اليسرى عبدالله موسى.
وينشط اتحاد جدة، ويحصل على 4 ضربات ركنية متتالية ولكنها لم تستغل بفضل تألق روزاريو وراشد وعلي خصيف، ويتقدم عبدالله موسى الذي ظل مفتاح اللعب الأبرز للجزيرة حتى الدقيقة الخامسة عشرة، ويتسلم كرة من سوبيس فيسددها قوية يمسك بها الحارس مبروك زايد، وتبقى الفرص نادرة وتبقى الخطورة شبه معدومة والمستوى الفني متوسطا، ولكن خط الوسط الاتحادي يبدو الأكثر سيطرة والأفضل انتشاراً، ويحصل الجزيرة على ضربة حرة مباشرة يسددها سوبيس قوية في الدقيقة 21 تمر فوق عارضة العميد، ثم يحصل الجزيرة على ضربة حرة مباشرة أخرى من خارج منطقة الجزاء يسددها سوبيس قوية بدلاً من تمريرها عرضية فتمر فوق العارضة، وترتد الكرة فتصل لعماد متعب داخل منطقة جزاء الجزيرة ويلتحم مع روزاريو فيسقط متعب ويتوقف اللعب حتى يخرج مهاجم اتحاد جدة من الملعب، ويشارك هزازي بدلاً من متعب. ويتراجع الجزيرة للخلف وينحصر اللعب في وسط الملعب.
ويحصل سلطان النمري على بطاقة صفراء في الدقيقة 32 إثر عرقلة عبدالله موسى، وتشهد الدقيقة 35 أخطر هجمات الجزيرة عندما انطلق سوبيس وتسلم كرة من هلال على حدود منطقة الجزاء، ويسدد سوبيس بيسراه فتمر قوية أرضية بجوار القائم الأيمن للحارس مبروك زايد، وتبدو الجبهة اليسرى في الجزيرة هي الأخطر خاصة بعد أن انتقل إليها صالح عبيد، ومال سوبيس قليلاً للجبهة اليمنى، ويحصل الجزيرة على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ينفذها صالح عبيد فيردها الدفاع لسوبيس الذي سدد من خارج منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الاتحاد، وتقتصر الخطورة الجزراوية في الشوط الأول على الكرات الثابتة والعرضيات التي لم تستغل بشكل جيد، ولكن بشكل عام يبقى الجزيرة الأفضل والأكثر استحواذا والأقرب للتسجيل، ويحصل سوبيس كالعادة على ضربة حرة مباشرة ينفذها صالح عبيد على رأس دياكيه فيحولها بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 44 من المباراة، وتشهد الدقيقة الأخيرة تسديدة من صالح عبيد في الشباك من الخارج، وفي المقابل يخطئ صالح تمريرة خطيرة أمام علي خصيف فتمر لتخرج ركنية، ويشعر صالح الصقري بالخطورة فيسدد أخطر كرات الاتحاد لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى علي خصيف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبدأ الشوط الثاني سريعاً من الطرفين، وتبدو الرغبة أكبر في الحصول على النقاط الثلاث، ويتحرك خط وسط الاتحاد ويحصل على ضربة ركنية تصل إلى رأس نايف هزازي الذي حولها فوق العارضة، وينفرد بيانو بتمريرة متقنة من هلال سعيد لكنه يسدد كرة ضعيفة يحولها الحارس لركنية، لتكون الفرصة هي الأخطر والأقرب للتسجيل، ويظل دياكيه بعيداً عن مستواه المعروف به، ويواصل عبدالله موسي أداءه المميز كأفضل لاعبي الجزيرة، أما الخطورة الحقيقية للجزيرة ظلت تظهر كلما ظهر هلال سعيد، وتصل كرة لدياكيه أمام منطقة الجزاء ليسددها خارج المرمى، ثم يحصل دياكيه على بطاقة صفراء على أثر عرقلة صالح الصقري في وسط الملعب، وينطلق سوبيس باحدى الكرات ويمر من لاعبين ويسدد بيسراه أرضية يمسك بها مبروك زايد.
وينشط الجزيرة ويمرر دياكيه لسوبيس لبيانو المنطلق ولكن الحارس الاتحادي يبقى الأقرب لها، ويخرج سلطان النمري من اتحاد جدة ويحل محله هشام
بو شروان لتنشيط الهجوم بالدقيقة 61 من اللقاء، وتصل كرة خطيرة على رأس هزازي الذي حولها فوق عارضة علي خصيف، ويرسل صالح عبيد كرة طولية لبيانو الذي يعدل ويسدد فتصطدم بالدفاع وتتحول لركنية لم تستغل، ويسقط عبدالله موسى على الأرض داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيئاً، وينزل محمد نور بدلاً من ريناتو. ويحصل عبيد الشمراني على بطاقة صفراء لعرقلته لسوبيس، الذي لعبها خارج المرمي، ويمرر دياكيه أجمل كرة لسوبيس، الذي ينطلق ويسدد بقوة لتمر بجوار القائم، ويدفع براجا بتبديلين حيث يلعب سلطان برغش بدلاً من عبدالسلام، وعبدالله قاسم بدلاً من صالح عبيد.
وينشط الجزيرة في الدقائق العشر الأخيرة، ويسدد دياكيه كرة قوية بيسراه اصطدمت في الحارس والعارضة وتحولت ركنية، ثم سدد سوبيس كرة قوية حولها الحارس والمدافع لركنية، ويشارك أحمد دادا بدلاً من سالم مسعود، وتصبح الأفضلية مطلقة للجزيرة، ويحصل محمد نور على بطاقة صفراء نتيجة عرقلة دياكيه، وتضيع الفرص من الجزيرة الواحدة تلو الأخرى حتى ينتهي اللقاء بنفس النتيجة.

11850 حضروا المباراة

بلغ إجمالي عدد الجماهير التي حضرت المباراة 11850 متفرجاً، بما في ذلك رابطة جماهير اتحاد جدة التي شجعت فريقها بحرارة علي مدار الـ 90 دقيقة من المكان المخصص لها على الجانب الأيمن من المقصورة الرئيسية.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»