الاتحاد

الإمارات

حملة نظافة في عجمان تشمل 15 منطقة

انطلقت أمس في إمارة عجمان أول حملة نظافة شاملة في العام الجديد بدأتها إدارة الصحة العامة والبيئة بدائرة البلدية والتخطيط لتستهل بها خطتها للعام 2010.
وتشمل الحملة 15 منطقة بالإمارة، منها مصفوت والمنامة ومدينة عجمان وما حولها وينفذها 350 عامل نظافة بآليات حديثة لمدة شهر.
وواصل فريق المتابعة عمله وهو الفريق الذي تم تشكيله لتسهيل عملية الإنجاز والتسريع بمجريات أعمال هذه الحملة ميدانياً وفق الجدول الزمني المخصص لها، والتي استهلت بالشوارع الرئيسية ومداخل الإمارة والدوائر الحكومية والمناطق السكنية.
وأكد المهندس خالد معين الحوسني مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة أن هذه الحملة انطلقت بتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وذلك لإضفاء السمة الجمالية على المدينة ومناطقها المحيطة وتوفير الأجواء البيئية النظيفة وفق رؤية القيادة وتطلعاتها في جذب الاستثمارات وتوفير الأسباب المواتية للسياح وزوار المدينة من كافة الجنسيات.
وأشار إلى أن الدائرة وفرت كافة الإمكانيات لتنفيذ حملات النظافة وجهزت كافة المعدات والآليات الخاصة لجمعها، بغية توفير الأجواء الصحية الملائمة لسكان الإمارة وزوارها.
وبين الحوسني أن الفرق المختصة بإدارته قامت بالقضاء على 645 من الكلاب الضالة خلال العام الماضي 2009، وهي تعمل على ردم تجمعات المياه في الكثير من المناطق في المدينة تجنياً لتكاثر البعوض والحشرات الضارة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة