الاتحاد

الرياضي

قمة «ساخنة» بين أرسنال وبيرنلي على ستاد «الإمارات»

ارسنال يواجه بيرنلي في ستاد الإمارات اللليلة ضمن كأس انجلترا

ارسنال يواجه بيرنلي في ستاد الإمارات اللليلة ضمن كأس انجلترا

يتطلع ناديا مانشستر يونايتد وأرسنال إلى استغلال غياب تشيلسي عن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم من أجل الوصول إلى صدارة المسابقة. وتربع تشيلسي على قمة الدوري الإنجليزي أغلب فترات الموسم ولكن قد يتراجع اليوم إلى المركز الثالث، في حال جاءت النتائج في عكس مصلحته.
ويمكن لمانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الصدارة، أن ينتزع الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه في حال فاز على مضيفه ولفرهامبتون، فيما يمكن لارسنال، الذي يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين خلف مانشستر، أن يصعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام تشيلسي عبر الفوز على بيرنلي على ستاد الإمارات.
وعندما توجه ولفرهامبتون إلى ملعب مانشستر يونايتد في ديسمبر الماضي، كان الفريق قد تغلب على توتنهام ولكن المدير الفني للفريق اتخذ قراراً مثيراً للجدل بعدما فضل الدفع بالصف الثاني من اللاعبين مفضلاً الإبقاء على لاعبيه الأساسيين من أجل المباريات التالية.
ولكن كيفين دويل مهاجم ولفرهامبتون يعتقد أن مدربه سيلعب بأفضل تشكيل ممكن في ظل مواصلة الفريق صراعه من أجل تفادي الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز السادس عشر بفارق الأهداف فقط عن هال سيتي صاحب المركز السابع عشر.
وقال دويل: “بالنسبة للمباراة الماضية على ملعب أولد ترافورد، كنا قد خضنا ثلاث مباريات في أسبوع واحد وكان هذا هو سبب التغيير، وبالطبع هذا لن يحدث في المباراة المقبلة التي أتشوق للمشاركة بها”. ويعتقد دويل بأن فرصة ولفرهامبتون في تحقيق الفوز ليست معدومة وقال: “لقد حققنا الفوز أمام فرق كبيرة هذا الموسم وكان بإمكاننا تحقيق نتيجة إيجابية أمام تشيلسي قبل أسبوعين”.
وأوضح: “سيكون الأمر مماثل أمام مانشستر يونايتد، لقد تحقق العديد من النتائج الصادمة هذا الموسم، لا يمكنك التنبؤ بأي نتيجة، يونايتد يلعب عدد هائل من المباريات، ولا يمكنك أن تعرف ما الذي سيحدث”.
وأعرب مايك فيلان المدرب المساعد لمانشستر يونايتد عن اعتقاده بأن في ظل احتلال الفريق وصافة المسابقة فإن بإمكانه انتزاع الصدارة متفوقا على أقرب منافسيه في ظل سعيه لإحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي.
وأضاف: “لم يبتعد أي فريق بالصدارة هذا العام، لذا من الصعب حتى القول أن الأمر مقصور علينا وتشيلسي فقط لأن هناك العديد من الفرق التي يمكنها إنهاء الموسم بشكل قوي”. وأوضح: “ولكنه سباق ويرتقي الأمر إلى صراع في بعض الأحيان، يجب أن تتأكد من دخولك هذا الصراع، وبعدها يمكن أن يسير الأمر في مصلحتك أو ضدك في اللحظة الأخيرة”. وأكد: “لدينا الخبرة والتعود على خوض هذه السباقات وسيكون من المهم أن تدرك كيفية التعامل مع الصراع في الموسم الحالي”.
ومن ناحية أخرى، يدخل أرسنال مباراة أمام بيرنلي على ستاد الإمارات اليوم وهو يدرك أنه في حال سقوط أي من تشيلسي أو مانشستر يونايتد فإن بإمكانه انتزاع الصدارة وإحراز اللقب. ومن الناحية الحسابية، فإن مباراة أرسنال أكثر سهولة من مواجهة تشيلسي أو مانشستر يونايتد، ويعتقد مدافع الفريق باكاري ساجنا بأن الفريق في وضع أفضل ممكن لاستغلال الفرصة. وأضاف: “لقد نضجنا وأصحبنا أكثر حكمة مقارنة بالعام الماضي والعام السابق له، لقد تعلمنا الكثير وأعتقد الآن أن بمقدورنا التعامل مع الضغوط”. وأوضح: “اللاعبون أصحاب الخبرة مثل سول كامبل وويليام جالاس هما عامل حسم لأنهما يعرفان ما يعنيه الأمر ويعرفان الشعور القائم عندما يحقق الفوز”.
وأكد: “يمكنهما مساعدتنا على تصور ما يمكننا فعله وما يمكننا تحقيقه سوياً، إنه أمر مهم للغاية بالنسبة لهم أن يتحدثا كثيرا للفريق ويحاولا تهدئتنا”.
وباتت الفرصة مواتية أمام ليفربول للصعود إلى المركز الرابع في حال فاز على مضيفه ويجان الاثنين المقبل. وفي مباراة أخرى اليوم يلتقي ويستهام يونايتد مع بولتون، فيما يلتقي إيفرتون مع هال سيتي غداً. ولن يشارك تشيلسي في جولة هذا الأسبوع لارتباطه بمواجهة مع ضيفه ستوك سيتي في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي فيما يخرج أستون فيلا لمواجهة ريدينج ويلتقي توتنهام مع فولهام وبورتسموث مع برمنجهام سيتي

اقرأ أيضا

موناكو يستعير الجزائري سليماني من ليستر سيتي