الاقتصادي

الاتحاد

«سياحة دبي» و «هيئة الصحة» يروجان للسياحة العلاجية

دبي (الاتحاد) - كثفت دائرة السياحة والتسويق التجاري وهيئة الصحة بدبي، اجتماعاتهما مؤخرا، بهدف التعاون المشترك للترويج للإمارة كوجهة عالمية متميزة في قطاع السياحة العلاجية، من خلال المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة.
وأفاد إياد عبدالرحمن المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال بدائرة السياحة، بأن الدائرة تضع السياحة العلاجية على قائمة أهم عوامل الجذب في الإمارة، نظرا لما تتميز به دبي من بنية تحتية متطورة في هذا المجال من مستشفيات وأطباء متخصصين ومتميزين، إلى جانب عوامل جذب أخرى تناسب المريض خلال فترة النقاهة. وأضاف أن الدائرة وجهت الدعوة إلى هيئة الصحة في دبي للاجتماع في مقر الدائرة لبحث أسس هذا التعاون المشترك وتحديد المعارض وورش العمل التي سيتم المشاركة فيها من الجانبين لدعم الترويج للسياحة العلاجية في دبي”. من جانبها، قالت ليلى الجسمي المدير التنفيذي لقطاع السياسات والاستراتيجيات الصحي بهيئة الصحة “إن قطاع السياسات والاستراتيجية في هيئة الصحة بدبي عقد عدة اجتماعات مع دائرة السياحة والتسويق التجاري لتنفيذ مبادرة السياحة العلاجية ولتحقيق رؤية دبي في التعاون المشترك والاستراتيجي بين المؤسسات و الهيئات الحكومية في الإمارة ولتعزيز مكانة دبي بين دول العالم في مجال السياحة العلاجية. وأضافت “سيساهم ذلك كله في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاستدامة الاقتصادية ودعم دبي كوجهة عالمية في مجال الرعاية الصحية و تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للسياحة العلاجية “.
وأوضحت أنه وانطلاقا من حرص الطرفين على دعم وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما بشكل فعال وبهدف توحيد الجهود لخدمة المتعاملين بكافة الفئات، فقد اتفق الطرفان على التوقيع على مذكرة تفاهم لتخدم المبادرة بشكل إيجابي و فعال، والتي نأمل أن توقع قريبا.
وقال ليلى إن قطاع السياسات والاستراتيجية الصحي سيقوم بالمشاركة في المؤتمرات العالمية منها مؤتمر موسكو الرابع للمعارض و مؤتمرات الصحة والسياحة العلاجية التي ينظمها المعرض الدولي للتجارة) (ITE في مركز إكسبو موسكو، روسيا، الذي سيقام يومي 21 و22 مارس 2013 للمؤتمر و 20 و23 مارس 2013 لورش العمل والمعارض.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء المصري: لدينا احتياطي استراتيجي يكفي لشهور