الاتحاد

الرياضي

العربي يرفع شعار التعويض أمام النصر اليوم

خالد خلف(وسط)  يقود العربي في مباراة اليوم أمام النصر

خالد خلف(وسط) يقود العربي في مباراة اليوم أمام النصر

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم رقم 17 بعد 72 ساعة فقط من تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا عقب تخطي عقبة منتخب عمان في ختام التصفيات، وتجرى اليوم ثلاث مباريات هي التضامن مع الشباب والفحيحيل مع خيطان والعربي مع النصر، وتستكمل المواجهات غداً بثلاث مباريات أخرى، الكويت مع السالمية والجهراء مع الساحل واليرموك مع الصليبخات.
وتعد مباراة العربي مع النصر هي أبرز مواجهة اليوم لتقارب مستوى الفريقين، ويسعى العربي لتعويض نتائجه المخيبة في الدوري ومصالحة جماهيره في هذه البطولة، بينما يسعى النصر إلى مواصلة مسلسل نتائجه المميزة عندما صار ضمن المربع الذهبي للدوري الممتاز.
يدخل العربي بطولة كأس ولي العهد بعد إخفاقات كبيرة في الدوري وبعد الخروج من البطولة الآسيوية من الكرامة السوري والبطولة الخليجية من المحرق البحريني والبطولة التنشيطية من الكويت والخروج من الدوري بعد سلسلة من الإخفاقات والتعادلات. وبعد أن تم حل مجلس إدارة النادي العربي السابق بقيادة جمال الكاظمي وتعيين الأب الروحي للنادي العربي الشيخ سلمان الحمود الصباح مؤقتًا.
وكان قد أقام الفريق معسكراً في العاصمة المصرية القاهرة، ولعب 3 مباريات وكانت أمام أسمنت السويس وحقق الفوز بثلاثية نظيفة لنواف العتيبي ومبارك البلوشي وعلي أشكناني، وخسر أمام الإنتاج الحربي بهدفين مقابل لا شي، وخسر في المباراة الأخيرة له في المعسكر أمام اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وغاب في المعسكر الحارس شهاب كنكوني قائد المنتخب الكويتي وخالد خلف وعبدالله الشمالي بسبب المشاركة في معسكر المنتخب الكويتي، وغاب علي مقصيد ومحمد جراغ بسبب الإصابة.
يذكر أن آخر لقاء رسمي للزعيم كان أيضًا أمام النصر وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل منها، والعربى حقق هذه البطولة 5 مرات في المواسم (1995-1996) (1996-1997) (1998-1999) (1999-2000) (2006-2007).
النصر أقام أيضاً معسكراً في القاهرة ولعب هناك مباراة واحده مع السكه الحديد وتعادل معه بهدف لهدف للعرباوي سعود سويد، والفريق أفضل من يطبق طريقة 2-5-3، ويقوده الحارس المتميز محمد الصلال ويتكون خط الدفاع من العمانى عصام فايل وأحمد الرشيدي ومحمد عبدالله، وفي الوسط عبدالرحمن الموسى وطلال نايف وغازي القهيدي وسعود سويد، وفي خط الهجوم الهداف باتريك فابيانو وزميله مارسيلو.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»