الاتحاد

الرياضي

70 لاعباً في مهرجان ناشئي الشطرنج

افتتح سليمان الفهيم رئيس اتحاد الشطرنج منافسات بطولة الإمارات لفرق الشطرنج للناشئين تحت 8، 10 سنوات وذلك مساء أول من أمس بفندق لوتس في دبي بمشاركة 70 لاعب ولاعبة من مختلف الأندية من أبوظبي ودبي والشارقة والعين وعجمان والفجيرة وفتيات الشارقة.
قام بأداء نقلة الافتتاح محمد الفارس عضو مجلس إدارة شركة بوديوم العالمية المتخصصة في مجال التسويق والاستثمار الرياضي التي قامت باستثمار حقوق التسويق للعديد من المؤسسات والبطولات واللجان الأولمبية العالمية ومنها اللجنة الأولمبية الإيطالية واللجنة الأولمبية الأوكرانية وبطلها العالمي “سيرجي بوبكا” وللشركة ثلاثة فروع رئيسية في موناكو وسويسرا والسويد.
وعقب الافتتاح أقيمت لقاءات الجولة الأولى التي شهدت تنافساً كبيراً بين فرق الأندية المشاركة، وفي فئة 10 سنوات فاز نادي الشارقة على نادي فتيات الشارقة 4 - صفر وبنفس النتيجة فاز نادي دبي على الفجيرة بينما تعادل ناديا العين وعجمان 2 - 2.
وفي فئة 8 سنوات فاز نادي دبي على نادي الفجيرة 4 - صفر وفاز نادي فتيات الشارقة على نادي أبوظبي 3.5 مقابل نصف نقطة بينما تعادل ناديا الشارقة والعين 2 - 2.
وبحث الفهيم مع الضيف فرص التعاون والتسويق الرياضي في دولة الإمارات حيث رحب الفارس بالتعاون مع جهود الفهيم مشيدا بفرص التسويق الرياضي المتوفرة في الدولة بفضل الدعم الكبير والمتابعة التي تحظى بها رياضة الإمارات من القيادة الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ.
ومن المقرر أن تقام صباح اليوم لقاءات الجولة الثالثة من البطولة بينما تقام الجولتان الرابعة والخامسة وختام البطولة يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وتتنافس الفرق المشاركة وفقا لنظام الدوري الكامل من دور واحد. يحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة حسب نظام فيشر، ويكون التباري في كل فئة على 4 طاولات بالإضافة إلى لاعبي احتياط.
ويتولى رئاسة لجنة الاستئناف في البطولة المهندس طارق الطاهر وعضو واحد من كل نادي مشارك في البطولة، وتتولى رئاسة الحكام في البطولة حكم الاتحاد الدولي هبة علي.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي