الاقتصادي

الاتحاد

اتفاقية لتوفير خدمات تصميم وبناء مرافق صيانة الطائرات

راشد بوقراعه وجاستن لانجيين خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

راشد بوقراعه وجاستن لانجيين خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - وقع «دبي ورلد سنترال»، مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة «إيركرافت سابورت إندستريز» الأسترالية لتوفير خدمات متكاملة لتصميم وبناء مرافق صيانة الطائرات.
وتقضي الاتفاقية بتزويد العملاء بحزمة متكاملة من الخدمات المخصصة ذات الصلة بصناعة الطيران، خاصة في مجالات تصميم وتطوير وبناء حظائر الطائرات ومرافق صيانتها، وذلك في «منطقة الطيران» بقلب «دبي ورلد سنترال». وقال راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي لـ «مؤسسة مدينة دبي للطيران»، في بيان أمس: «بموجب هذه الاتفاقية، سيقوم «دبي ورلد سنترال» بتخصيص أراضٍ ضمن «منطقة الطيران»، تقام عليها مرافق الصيانة، في حين تتولى «إيركرافت سابورت إندستريز» مهمة توفير خدمات التصميم والإنشاء.
واتفق الطرفان على التوقيع على اتفاق مشروع مشترك في وقت لاحق يحدد طبيعة وأدوار ومسؤوليات الطرفين في مجال تنفيذ وتقديم الخدمات.
وقال راشد بوقراعه «تمثل هذه الاتفاقية بين «دبي ورلد سنترال» وشركة «إيركرافت سابورت إندستريز» خطوة استراتيجية مهمة تعزز قدرات «دبي ورلد سنترال» في توفير باقة متكاملة من حلول الأعمال لعملائها، وتعزز هذه الاتفاقية محفظة «دبي ورلد سنترال» من الخدمات.
وبين بأن الاتفاقية تتيح الاستفادة من باقة واسعة من الخبرات العالمية والتكنولوجيات المتطورة التي تمتلكها الشركة، حيث تلعب دوراً محورياً في تطوير مرافق عالمية ومعدات حديثة لصيانة الطائرات، ضمن «منطقة الطيران» في «دبي ورلد سنترال».
وقال بوقراعه «بوصفه أول مدينة مطار متكاملة في الشرق الأوسط، يعد «دبي ورلد سنترال» مبادرة استراتيجية تبنتها حكومة دبي ليكون محطة متكاملة لجميع الصناعات المتعلقة بقطاع الطيران، ومنصة للشركات العالمية التي تبحث عن موطئ قدم لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أفريقيا. وعلى مدى عقدين من الزمن، تمكنت «إيركرافت سابورت إندستريز» من تعزيز مكانتها وبناء سجل حافل من النجاح في صيانة الطائرات، وهي اليوم تقوم بدور في دعم تحقيق رؤية «دبي ورلد سنترال» وتعزيز مكانة «منطقة الطيران» باعتبارها الوجهة المثالية لاحتضان المقرات الرئيسية للشركات العالمية الرائدة في قطاع الطيران».
ومن جانبه، قال جاستن لانجيين، المدير العام لـ «إيركرافت سابورت إندستريز» «أحدث مشروع «دبي ورلد سنترال» نقلة نوعية في قطاع الطيران العالمي عن طريق فتح إمكانات جديدة لشركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر