الاتحاد

الرياضي

التلال يتطلع إلى لقب «بطل الشتاء»

الدوري يبدأ من جديد بعد توقف بسبب مباريات كأس الوحدة

الدوري يبدأ من جديد بعد توقف بسبب مباريات كأس الوحدة

يعــاود الدوري اليمني دورانه من جديد بعد توقف اضطراري يومي الخميس والجمعة الماضيين بسبب مباريات كأس الوحدة، وتقام في هذه الجولة سبع مباريات دفعه واحده أبرزهما لقاء المتصدر التلال مع منافسه شعب حضرموت ولقاء “ديربي” العاصمة.
ويشهد ملعب الفقيد المريسي بصنعاء اليوم مباراة قمة قطبي العاصمة، الأهلي ووحدة صنعاء، لكنها هذا الموسم بنكهة مختلفة تماما عن المرات السابقة باعتبارها قمة قاع الترتيب والهروب من شبح الهاوية والهبوط إلى دوري المظاليم “الدرجة الثانية”.
فأهلي صنعاء الذي يقبع في المركز قبل الأخير بفارق نقطتين عن المتذيل للترتيب جاره الوحدة بخمس نقاط، بات مهددا ولأول مرة في تاريخه العريق بالهبوط إلى دوري “المظاليم”، فيما أضحى الوحدة أكثر الفرق اقترابا للعودة إلى الدرجة الثانية للمرة الثالثة في تاريخه.
ويطمح متصدر الترتيب التلال 22 نقطة إنهاء مرحلة الذهاب بطلا للشتاء الذي ظل متمسكا به منذ انطلاق الدوري، يسعى مضيفه العائد مجدداً وبقوة لدوري الأضواء شعب حضرموت ثالث الترتيب بـ20 نقطة إلى استغلال هذه الفرصة الثمينة وإسقاط التلال مستغلاً عاملي الأرض والجمهور وبما يمكنه من انتزاع الصدارة لأول مرة منذ انطلاق الدوري، سيما إذا تعثر فريق العروبة ثاني الترتيب بـ21 نقطة.
وفي صراع مقدمة الترتيب يحل الممثل الثالث للعاصمة صنعاء في دوري النخبة فريق العروبة ثاني الترتيب بـ21 نقطة ضيفاً ثقيلا على فريق شعب إب السادس بـ18 نقطة.
العروبة الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري حتى الآن يسعى خلال هذا اللقاء إلى الظفر بنقاط المباراة الثلاث بما يمكنه من تصدر الدوري لأول مرة منذ انطلاقه في حال تعثر المتصدر التلال بالخسارة أو التعادل أمام شعب حضرموت، فيما يأمل شعب إب الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري على أرضه إلى استغلال هذا العامل وكسب نقاط المباراة لتعزيز موقعه في الترتيب قبل نهاية مرحلة الذهاب.
ويستضيف العائد مجدداً إلى دوري الأضواء شعب صنعاء رابع الترتيب بـ 19 نقطة على ملعبه، القادم من إب الخضراء فريق الاتحاد الثامن بـ 16 نقطة في لقاء يسعى فيه المستضيف لنيل نقاط المباراة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور بما يسهم في تحسين مركزه في مقدمة الترتيب قبل نهاية دور الذهاب وهو الأمر ذاته الذي يأمل الاتحاد تحقيقه رغم صعوبة اللقاء بالنسبة له. وفي الحالمة تعز يستضيف حامل اللقب فريق الصقر خامس الترتيب.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»