الاتحاد

الرياضي

الشامسي في صدارة الرجال ورحمه تتقدم السيدات

البطولة تستقطب أبرز اللاعبين

البطولة تستقطب أبرز اللاعبين

تصدر اللاعب خميس الشامسي بطولة صالة خليفة الدولية السنوية المفتوحة للكبار للبولينج لعام 2010 والتي تتواصل مبارياتها بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي بمشاركة مفتوحة من الجنسين والناشئين ما بين سن 10 سنوات وحتى 16 سنة. وجاءت صدارة الشامسي بمعدل 223.4 وسط منافسة شديدة من سعيد الكثيري بمعدل 222.8 بجانب صدارته للأسبوع الأول بمعدل أعلى بريك وأعلى ثلاثة أشواط بجوائزها النقدية الأسبوعية.
وحل في المركز الثالث محمد المرزوقي بمعدل 217.9، وجاء حسب ترتيب التصنيف حتى الآن برصيد فوق الـ 200 نقطة كل من حسن الزعابي، أحمد لوتاه، هاشم الهاشمي، عبدالله المهري، سعيد عبيد حمر عين، والبريطاني ميشيل برونجيس، والفلبيني اليكس سيمندو، وخميس الحوسني برصيد 201.7.
وتتصدر قائمة اللاعبات الدولية المخضرمة رحمه مبارك الشرقي التي تنافس الرجال على مراكز التأهل والتي تحتل المركز الرابع عشر بمعدل 194.1 مما يحفزها للتألق في بطولة التعاون التي تستضيفها أبوظبي اعتباراً من 28 مارس الحالي، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام، وتحتل المركز الـ 17 اللاعبة خلود والمركز 24 اللاعبة سارة الملا وزميلتهما الدولية هند يوسف في المركز 28. تهدف البطولة إلى اكتشاف المواهب وتشجيعها لممارسة اللعبة والتي تستمر حتى يوم 22 مارس الحالي بمشاركة العديد من نجوم اللعبة ومن مختلف الجنسيات وفي مقدمتهم نجوم المنتخبات الوطنية والتي رصدتها اللجنة المنظمة للبطولة 100 ألف درهم كجوائز نقدية بجانب الجوائز النقدية الأسبوعية والكؤوس للمراكز الثلاثة الأوائل لكل فئة.
ويحصل أول الرجال على 25 ألف درهم والثاني على 16 ألف درهم والثالث على 10 آلاف درهم ويشمل التكريم المادي حتى الثاني عشر وللسيدات حتى المركز السادس، كذلك الحال بالنسبة للناشئين بجانب جوائز أعلى بريك ونتيجة أعلى ثلاثة أشواط.
وشملت لائحة وشروط البطولة رسوم الاشتراك وطريقة لعب الدور التمهيدي والنهائي الذي يقام بطريقة صعود السلم.
وضمت البطولة 131 لاعباً ولاعبة حيث يتوقع أن تشهد الجولات المقبلة المزيد من اللاعبين الدوليين الذين أبدوا رغبة المشاركة وفي مقدمتهم بطل العالم المخضرم محمد خليفة القبيسي حيث تمثل مشاركته تشجيعاً وحافزاً لنجوم اللعبة وفي القائمة نايف عقاب وحسين السويدي، وشاكر علي والمنصوري والشباب الصاعد.
وتتواصل المنافسات يومياً حتى الدور النهائي الذي يقام يوم 21 مارس الحالي، ويتأهل للدور النهائي الـ 20 لاعباً الأوائل حسب الترتيب العام بجانب أربعة لاعبين من المواطنين حسب الترتيب النهائي ليكون العدد 24 لاعباً في الدور الثاني للبطولة التي يتقلص فيه عدد المشاركين في الدور النهائي(المربع الذهبي) إلى 4 لاعبين اقتراباً من اللقب الذهبي والتتويج، أفادنا بذلك بهجات زعرب مدير البطولة.

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات