الاتحاد

الرياضي

«الأولمبية» تستعرض خطط إعداد لندن اليوم

سعيد بن مكتوم (من المصدر)

سعيد بن مكتوم (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تعقد اللجنة الأولمبية الوطنية مؤتمرا صحفيا في الثانية عشرة ظهر اليوم في دبي بابراج الإمارات، بحضور بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم واللاعبين المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 وهم الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي نجح في انتزاع بطاقة الاولمبياد عن طريق رماية الأطباق من الأبراج “الإسكيت” في بطولة آسيا التي أقيمت مؤخرا بالدوحة، والتي شهدت تأهل الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة “الدبل تراب” والرامي ظاهر العرياني في رماية الأطباق من الحفرة “التراب .
كما يحضر المؤتمر الصحفي ممثل كل من ألعاب القوى والتايكواندو والسباحة والدراجات والمصارعة والجودو المرشحين للمشاركة في الأولمبياد.
ويستعرض خلال المؤتمر ممثل كل اتحاد خطط الإعداد والمشاركة والحظوظ في دورة الألعاب الأولمبية الثلاثين لندن 2012، كما يقام مؤتمر صحفي تسويقي حول رعاية بي بي الإمارات لرياضيينا المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبية لندن 2012 وذلك في العاشرة صباحا بنفس القاعة.
وكان منتخبنا الوطني للرماية قد أبلى بلاء حسنا في بطولة آسيا بالدوحة وظفر بثلاث بطاقات مؤهلة إلى أولمبياد لندن، كما فاز بخمس ميداليات بينها ثلاث ذهبيات وبرونزيتان، مما يمثل ثاني أفضل إنجاز على صعيد رياضة ورماية الإمارات بعد إنجاز بطلنا الاولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم المتمثل في ذهبية رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة “الدبل تراب “ بأولمبياد أثينا عام 2004.
وبدأ الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مشواره مع المشاركات الأولمبية عام 2000 في سيدني، ثم شارك في أولمبياد أثينا 2004، ثم أولمبياد بكين 2008 وتعد المشاركة الحالية هي الرابعة.
أما أبرز نتائجه فهي الفوز بذهبية آسيا بنيودلهي في يالهند 2002 عندما حقق العلامة الكاملة 125 طبقا من أصل 125 طبقا. وسبق التأهل تحقيق فوز غال وثمين حينما حاز ذهبية نهائيات كأس العالم التي أقيمت بالعين وسط مشاركة النخبة رماة العالم، كما تابع تألقه ليضيف فوزا معنويا كبيرا لرصيده عندما عانق ذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة لتكون فاتحة خير له حيث تبعها المشاركة في بطولة آسيا وحقق الميدالية البرونزية ونال بطاقة التأهل إلى الأولمبياد.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يشيد بالخدمات الطبية للمشاركين في "الأولمبياد الخاص"