الاتحاد

عربي ودولي

التحالف يدمر 17 هدفاً حوثياً في صعدة

نجح طيران التحالف في تحقيق أكثر من 17 «هدفاً محققاً» من تدمير مركبات عسكرية محملة بالأسلحة، وعربات نقل، وتجمعات للحوثيين، ومصدر حراري عسكري، وذلك في أكثر من عشرين غارة جوية على محافظة صعدة، ليلة الاثنين الثلاثاء.
وأشار مصدر عسكري لقنات «العربية» إلى أنه لقي عشرات من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم بغارات التحالف خلال ساعات الفجر على مواقع وتجمعات للميليشيات في عدد من المناطق الحدودية في صعدة، وفي جبهة الساحل الغربي.
وأكدت مصادر محلية أن ما لا يقل عن 13 عنصرا قتلوا بغارتين استهدفتا موقعا للمليشيات في منطقة شعبان بمديرية رازح الحدودية شمال غرب محافظة صعدة، كما تم تدمير عربتين عسكريتين.
وفي جبهة الساحل الغربي، شنت طائرات التحالف غارات متواصلة على مواقع تمركز المليشيات بمديريات التحيتا والجراحي وزبيد وبيت الفقيه (جنوب محافظة الحديدة).
وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الأباتشي تقوم بتمشيط المناطق المحيطة بمديريات حيس والجراحي وخطوط الإمداد القادمة من محافظة إب وفي مزارع وسهول المديريات والقرى التي تتحصن فيها المليشيات.
وحسب المصادر، فإن القصف أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيات، حيث وصل فجر اليوم قرابة 20 من المليشيات إلى مستشفى الثورة بمدينة الحديدة بينهم 12 قتيلا.
وقُتل 12 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية في غارات لطيران التحالف، استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيات على أطراف مديرية صرواح بين مأرب وصنعاء.
وفي مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، شنت مقاتلات التحالف عدة غارات استهدفت تجمعات للمتمردين غرب منطقة «محلي»، إضافة إلى تدمير عربتين تحملان ذخيرة وأسلحة كانت في طريقها للميليشيات.


 

اقرأ أيضا