الاقتصادي

الاتحاد

«مطارات دبي» تعين مواطنين بمنصب نائب الرئيس

دبي (الاتحاد)- عينت مؤسسة مطارات دبي كفاءات وطنية في منصبين مهمين في المؤسسة، تماشياً مع النمو السريع في أنشطتها وعملياتها.
وتم اختيار علي انكيزة، الذي كان يشغل منصب مدير المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، ليشغل منصب نائب الرئيس للشحن والخدمات اللوجستية في مؤسسة مطارات دبي، بينما تم اختيار عمر بن عدي، الذي كان يشغل منصب رئيس إدارة العناية بالمرافق في مطار دبي الدولي، ليشغل منصب نائب الرئيس لشؤون الأداء الهندسي.
وقال كريس جارتون، نائب أول الرئيس للعمليات في مؤسسة مطارات دبي «يأتي هذان التعيينان في إطار استراتيجية المؤسسة للاستثمار المكثف في تطوير كفاءات ومهارات كوادرها الوطنية، وتأهيلها لتولي مناصب قيادية، للتمكن من تجسيد رؤيتها بأن تصبح مؤسسة المطارات الرائدة في العالم، وأشار إلى أن كلا من علي وعمر يتمتعان بخبرات نوعية كبيرة في مجال اختصاصهما، «ونتطلع لأن تسهم قدراتهما القيادية في تعزيز قدراتنا على مواجهة تحديات النمو المتوقع، في أنشطة وعمليات مطاري دبي الدولي وآل مكتوم- دبي وورلد سنترال».
ويتمتع علي انكيزة بخبرات واسعة في عمليات الشحن الجوي، حيث بدأ مسيرته المهنية مع دناتا للشحن الجوي في عام 1999، ثم انضم إلى طيران الإمارات، حيث كان مسؤولاً عن إدارة محطات الشحن الخاصة بالناقلة في سيشيل وغانا قبل أن ينضم إلى مطارات دبي كضابط للسلامة، حيث حقق تطورا مهنياً كبيراً، توج بتوليه عدة مناصب إدارية منها المدير المناوب لمبنى المسافرين رقم 3 في مطار دبي، قبل أن يصبح رئيساً لإدارة المبنى. وبدوره، يتمتع عمر بن عدي، بخبرات نوعية طويلة تمتد إلى نحو 20 عاماً في مطارات دبي، تقلد خلالها العديد من المناصب العليا في إدارة الخدمات الهندسية، بما في ذلك منصب مدير عام نظم المطار.
وقال مشاري البناي، نائب الرئيس للموارد البشرية والتطوير في مطارات دبي»يأتي قرار تعيين علي وعمر في إطار التزامنا كمؤسسة وطنية رائدة باستقطاب وتأهيل وتطوير قدرات الكفاءات الوطنية، وفتح المجال أمامها لتحقيق تطور مهني نوعي.
وأضاف «نعمل على تنفيذ برنامج متكامل للتطوير المهني يستهدف إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية لتولي المناصب العليا ضمن المؤسسة».

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر