الاقتصادي

الاتحاد

ممثلو صندوق النقد الدولي يطلعون على أبرز الإحصاءات والبيانات الاقتصادية لأبوظبي

ممثلو صندوق النقد خلال اجتماعهم مع مسؤولي دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أمس (من المصدر)

ممثلو صندوق النقد خلال اجتماعهم مع مسؤولي دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أمس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - قام وفد من صندوق النقد الدولي برئاسة هارالد فينجر نائب رئيس قسم الدراسات الإقليمية في الصندوق في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بزيارة إلى مقر دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي مؤخراً وذلك ضمن جولاته الميدانية إلى عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية بالدولة ، بهدف إعداد تقرير اقتصادي عن دولة الإمارات العربية المتحدة.
والتقى وفد الصندوق بعدد من المسؤولين والخبراء والمستشارين في الدائرة من قطاع التخطيط والإحصاء والعلاقات الاقتصادية الدولية حيث تناول الجميع مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بأبرز مستجدات وتطورات مساعي حكومة أبوظبي الرامية إلى تحقيق رؤيتها الاقتصادية للعام 2030.
واستعرض الاجتماع أهم الخطط الاقتصادية الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الاقتصادي للإمارة، وأبرز إحصاءات القطاعات الاقتصادية الرئيسة خاصة منها غير النفطية في إمارة أبوظبي، حيث قدم جانب الدائرة بهذا الشأن شرحاً وافياً عن الاستراتيجية الصناعية لإمارة أبوظبي وأهم المشاريع الاقتصادية التنموية التي تنفذها الإمارة. كما قدم ممثلو الدائرة خلال الاجتماع شرحاً وافياً لممثلي صندوق النقد الدولي عن واقع القطاع العقاري في الإمارة والمشاريع الاقتصادية الريادية مثل ميناء خليفة ومنطقة خليفة الصناعية، وقطار الاتحاد، ومشاريع جزيرة السعديات، توسعة مطار أبوظبي، طريق الغويفات إلى جانب نتائج أبرز المؤشرات الاقتصادية وتوصيات آخر الدراسات والتقارير الاقتصادية التي تصدرها الدائرة.
بدوره، قال هارالد فينجر نائب رئيس قسم الدراسات الإقليمية في صندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى إن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت من الدول التي ينبغي تسليط الضوء عليها قياساً للإنجازات التنموية التي حققتها خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل استراتيجياتها وخططها التنموية الشاملة التي مست كافة القطاعات ومناحي الحياة بالدولة.
وأعرب فينجر عن اعتقاده بأن التقرير الاقتصادي عن دولة الإمارات سيكون من دون شك أحد أبرز التقارير التي تعكس النجاحات المتميزة التي حققتها الإمارات على مستوى منطقة الشرق الأوسط قياساً للبيانات والإحصاءات الأولية التي تعكس احتلالها مراتب متطورة ومتقدمة في تقارير التنافسية الدولية.
وقد أثنى أبوبكر السياري ممثل المصرف المركزي الذي يرافق وفد صندوق النقد الدولي في زياراته الميدانية على دور دائرة التنمية الاقتصادية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة إمارة أبوظبي وخاصة المرتبطة منها بأهداف رؤية 2030، مشيراً إلى أن المصرف سيضع الدائرة ضمن برنامج أعمال الزيارة الرئيسة لمسؤولين من الصندوق إلى الدولة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

اقرأ أيضا

487 مليار درهم الاحتياطيات الأجنبية للقطاع المصرفي