الاتحاد

الرياضي

«نوريسك الموري» و «جلوريا دو كامبيو» بطلا كأس مكتوم للتحدي

“نوريسك الموري” حقق فوزاً مهماً في بروفة كأس دبي العالمي

“نوريسك الموري” حقق فوزاً مهماً في بروفة كأس دبي العالمي

حفلت فعاليات السباق الثامن لكرنفال دبي الدولي لسباقات الخيول “سوبر ثيرسداي” الذي أقيم أمس الأول بمضمار ميدان، والذي تألف من 7 أشواط متضمنة الجولة الثالثة والختامية من بطولة مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة الأصيلة، بالإثارة والتشويق، والذي يعد بروفة لأشواط كأس دبي العالمي، وحققت خيول فريق جودولفين 3 انتصارات (هاتريك).
وبلغت إجمالي الجوائز المالية للسباق مليوناً ونصف مليون دولار، برعاية مزرعة ديرنزتاون، وحققت البروفة نجاحاً باهراً حيث ضمت أبرز الخيول المرشحة للمشاركة في أغني سباق في العالم ليلة 27 مارس الحالي.
وفاز الجواد “نوريسك الموري” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بإشراف جيليان دوفيلد وبقيادة ريتشارد هيلز بالجولة الختامية لبطولة مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة لمسافة الميل وربع الميل (2000 متر) البالغ إجمالي جوائزها المالية 55 ألف دولار، وأثبت بأنه على قدر التحدي ليصبح أحد المرشحين للفوز بسباق دبي كحيلة كلاسيك في ليلة كأس دبي العالمي، وبهذا الفوز يتوج “نوريسك الموري” بطلاً لكاس مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة بعد فوزه في الجولة الأولى يوم 28 يناير الماضي.
فوز “نوريسك الموري”جاء بسهولة وبفارق 2,75 طول عن رفيق إسطبله “كندار دو فالجاس” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإشراف دوج واتسون وبقيادة تاج أوشي، فيما جاء ثالثاً “بالابال” لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، وسجل البطل زمناً وقدره 2,13,48 دقيقة.
وحقق المهر “مندب” لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة الفارس ديتوري الفوز ببطولة البستكية (الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي) في الشوط الثاني لمسافة 1900 متر، البالغ جوائزه المالية 250 ألف دولار، مسجلاً زمناً وقدره 1,59,42 دقيقة، وجاء ثانياً “ديلا باريا” للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وحل ثالثاً “عناق” لجودلفين.
ديزرت بارتي” يفوز بمهب الشمال
وقدم المهر “ديزرت بارتي” لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة فرانكي ديتوري مستوى مميزاً في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر على لقب سباق بطولة مهب الشمال البالغ جوائزه 200 ألف دولار، مسجلاً زمناً وقدره 1,10,82 دقيقة، وجاء ثانياً “مثيب” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وحل ثالثاً “سيرجيري” لجي جاليهان.
كات جونيور مفاجأة برج نهار
وفاجأ الجواد “كات جونيور”، لرودفيل المحدودة بإشراف بريان ميهان وبقيادة ريتشارد هيلز في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب سباق برج نهار البالغ إجمالي جوائزه المالية 200 ألف دولار، المراقبين والجمهور بتقدمه من بداية السباق إلى نهايته متفوقاً بفارق 1,25 طول على الجواد المتميز في أرضية (التابيتا) “جرين كوست” لمحسن التاجر، مسجلاً زمناً وقدره 1,35,95 دقيقة، وجاء ثالثاً “كالمينج انفلوانس” لجودلفين، وكان هذا هو الفوز الثاني للفارس ريتشارد هيلز (46) عاماً، صاحب أعلى معدلات فوز في السباقات المحلية في الدولة.
واستحق الجواد “كامبانولوجيست” لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة ديتوري لقب الشوط الخامس لمسافة 2485 متراً على لقب دبي مدينة الذهب البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار، حين انقض على الصدارة من الصفوف الخلفية ليتفوق بفارق عنق عن “بان ريفر” لنيفزات سيوك مسجلاً زمناً وقدره 2,37,36 دقيقة، وجاء ثالثاً “جولدن سورد” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.
“ريد ديزاير” تكسب بطولة المهجنة
في أحد أقوى السباقات على الإطلاق انتزعت المهرة اليابانية “ريد ديزاير”، لطوكيو للخيول والسباقات بإشراف ميكيو ماتسوناجا وبقيادة اوليفية بيليه، لقب الشوط السادس لمسافة 2000 متر على لقب الجولة الثالثة والختامية لكأس مكتوم للتحدي البالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف دولار مسجلة زمناً وقدره 2,02,62 دقيقة.
وجاء في المركز الثاني “جلوريا دو كامبيو” لإسطبل استريلا، وهو المركز الذي أهله للفوز ببطولة مكتوم للتحدي بعد فوزه بالجولة الأولى بمجموع النقاط، وجاء في المركز الثالث “مستر بروك” لورثة سيرج سينين.
واستعاد الجواد “بريسيفيس”، لليونداس مارينو بإشراف المدرب السعيد لوكا كوماني وبقيادة فارسه المعتاد في دبي ريان مور، نغمة الفوز بعد أن حقق فوزاً سهلاً في الشوط السابع والختامي لمسافة 1800 متر على لقب بطولة جبل حتا البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 ألف دولار، وجاء في المركز الثاني “الكساندروس” لجودلفين، وحل ثالثاً “تام لين” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.


ابن سرور: «بارتي» إلى جودلفين مايل

دبي (الاتحاد) - أشاد سعيد بن سرور مدرب خيول جودلفين بالمستوى الذي قدمه “ديزرت بارتي” في بطولة مهب الشمال لمسافة 1200 متر، وقال: كانت خير إعداد له بعد غيابه الطويل عن الميادين منذ إصابته في سباق ديربي كنتاكي في مايو 2009. وأضاف: اختيار هذه المسافة كانت الأفضل له بعد التدريبات الجيدة التي كان يؤديها.
وأوضح سعيد بن سرور أن سباق (جودلفين مايل) لمسافة 1600 متر هو الهدف المقبل لابن الفحل “ستريت كراي” الذي حل ثانياً عن “ريجال رانسوم” في العام الماضي في بطولة ديربي الإمارات.


المهيري: الموري جاهز لـ«كحيلة كلاسيك»

دبي (الاتحاد) - أكد علي المهيري مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن الجواد “نوريسك الموري” قدم مستوى جيداً خلال مشاركتيه بمضمار ميدان وفوزه بالجولة الأولى والثالثة من بطولة مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة، وهذا المستوى يجعله جاهزاً لسباق دبي كحيلة كلاسيك في ليلة كأس دبي العالمي، حيث تطور مستواه بشكل أفضل في المشاركة الثانية.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري