الاتحاد

الرياضي

فيرجسون: «يونايتد» خسر نقطتين أمام تشيلسي

واين روني مهاجم مانشستر يونايتد (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة كاهل لاعب تشيلسي (أ ب)

واين روني مهاجم مانشستر يونايتد (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة كاهل لاعب تشيلسي (أ ب)

رأى مدرب مانشستر يونايتد حامل اللقب الاسكتلندي اليكس فيرجسون ان فريقه كان يستحق الفوز على غريمه تشيلسي أمس الأول عوضاً عن الاكتفاء بالتعادل معه 3 - 3 في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لكن فيرجسون كان سعيداً لتمكن فريقه من العودة إلى اللقاء بعد تخلفه أمام مضيفه اللندني بثلاثية نظيفة دون أن يتمكن من فك عقدته مع ملعب “ستامفورد بريدج”، حيث لم يذق طعم الفوز في الدوري الممتاز منذ 20 أبريل 2002، عندما فاز بثلاثية نظيفة بعد أن كان الأخير فاز ذهاباً على “اولدترافورد” بالنتيجة ذاتها، علما بأن يونايتد فاز الموسم الماضي على أرض “البلوز” لكن في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا (1 - صفر).
وأسدى تشيلسي بإجباره يونايتد على الاكتفاء بالتعادل بعد مباراة مثيرة سجل فيها الفريق اللندني هدفين بمساعدة مدافعي الضيوف الذين عادوا بدورهم إلى اللقاء، بفضل ركلتي جزاء لواين روني ثم ادركوا التعادل بفضل البديل المكسيكي خافيير هرنانديز، خدمة لسيتي الذي ابتعد بفارق نقطتين عن جاره بعد فوزه السبت الماضي على الفريق اللندني الآخر فولهام 3 - صفر.
وعلق فيرجسون على المباراة التي اقيمت عشية ذكرى “كارثة ميونيخ 1958” التي ذهب ضيحتها 23 شخصاً بينهم ثمانية لاعبين وثلاثة من أفراد الجهاز الفني بعد تحطم طائرة “الشياطين الحمر” في ميونيخ، اثناء رحلة العودة من إحدى مباريات كأس أوروبا أمام نادي ريد ستار اليوغوسلافي، قائلاً في حديث لشبكة “سكاي سبورتس”: اعتقد اننا خسرنا نقطتين وذلك لأننا لعبنا بطريقة مميزة جداً، بعيداً عن الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني عندما استقبلنا هدفين في بداية سيئة للغاية، أرى أننا كنا الطرف الأفضل في المباراة. وواصل “من الصعب جداً أن تعود في مباراة بمثل هذا الحجم بعد التأخر بثلاثة أهداف، هذا الأمر يتطلب جهوداً كبيرة من اللاعبين، كما ان المباراة كانت ممتعة لكل من شاهدها، كانت مباراة رائعة، كما ان تشيلسي قدم مستوى كبيراً أيضاً، على الرغم من أننا كنا الفريق الأفضل، فقد قدم تشيلسي مباراة مثيرة لكل من شاهدها. ولا أخفي سعادتي باللاعبين”.
وعبر فيرجسون عن سعادته ببعض اللاعبين من أمثال واين روني حيث تحدث عن الأخير، قائلاً “يتدرب روني كثيراً على ركلات الترجيح منذ تلك التي أضاعها أمام بولتون (3 - صفر في 14 الشهر الحالي)، واعتقد انه استفاد من ذلك، كانت ركلتا الجزاء مرضيتين لنا، لكن كنا نستحق أربع ركلات ترجيحية”.
وأشاد المدرب الاسكتلندي بالتأثير الذي احدثه البديل خافيير هرنانديز، مضيفاً “خاطرنا وقطفنا ثمار المخاطرة، بصراحة، كان علي أن ادفع بتشيتشاريتو (هرنانديز) منذ بداية المباراة، تسبب بالكثير من المشاكل لدفاع الفريق المنافس بعد دخوله المباراة، لقد وضعهم (مدافعي تشيلسي) تحت ضغط كبير بتحركاته وتمركزه الرائع، كان داني ويلبيك رائعاً في المباراة، فهو لاعب من الطراز الرفيع، لكن عندما شارك تشيتشاريتو في الشوط الثاني، صنع الفارق في اللقاء”.
وحول تقييمه لأداء حارس مرماه الإسباني دافيد دي خيا، أجاب فيرجسون: “أعتقد أنه تصدى لركلة حرة رائعة في نهاية المباراة (للإسباني خوان ماتا)، كانت الكرة متوجهة إلى اقصى الزاوية العليا من المرمى، كما أنه أنقذ كرتين أو ثلاثا بشكل مذهل.

بواش يفتح النار على حكم المباراة


لندن (د ب أ) - وجه البرتغالي أندري فيلا بواش المدير الفني لفريق تشيلسي سهام النقد إلى الحكم هوارد ويب الذي أدار المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ضيفه مانشستر يونايتد.
وقال فيلا بواش خلال المؤتمر الصحفي للمباراة «نتوقع في المباريات الكبرى أن يجلبوا لنا حكاما على المستوى، ولكن ذلك لم يحدث معنا، لم يحدث معنا في أولد ترافورد عندما احتسب الحكم هدفين من تسلل وربما القرارات المشبوهة أسفرت في النهاية عن قلب نتيجة المباراة. وتابع «الشيء الأكثر احباطاً خلال المباراتين كان الحكام، حيث كان لهم أثر مباشر على النتيجة».

اقرأ أيضا

"الفرسان".. اللقب الرابع بـ "الثلاثة"