الاتحاد

الرياضي

شالكة يحبط مخطط بوروسيا دورتموند في «ديربي» الجارين

شالكه ودورتموند يتقاسمان نقاط مباراة الرور

شالكه ودورتموند يتقاسمان نقاط مباراة الرور

برلين (أ ف ب) - انتهت مواجهة ديربي الرور بين بوروسيا دورتموند المتصدر وضيفه شالكه بالتعادل صفر-صفر أمس الأول على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان الفوز في هذا الديربي الـ137 بين الجارين، قريباً جداً من دورتموند الذي فرض أفضليته وحصل على فرص بالجملة على مدار الشوطين لكن الحارس مانويل نوير وقف سداً منيعاً في وجه المد الهجومي لرجال المدرب يورجن كلوب وأجبرهم على الاكتفاء بالتعادل الثالث لهم هذا الموسم. ورفع دورتموند رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة. أما شالكه الذي استعاد توازنه في الآونة الأخيرة بعد بداية موسم كارثية، فرفع رصيده إلى 26 نقطة وصعد إلى المركز التاسع مؤقتاً.
وضغط دورتموند الباحث عن العودة إلى ساحة التتويج للمرة الأولى منذ 2002، في بداية اللقاء وهدد مرمى الضيوف منذ الدقيقة الثالثة عبر ماريو جوتسه الذي اصطدم بتألق الحارس مانويل نوير الذي تدخل مجدداً بعد دقيقتين ليقف في وجه محاولة البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي.
وواصل دروتموند ضغطه وحصل على فرصة جديدة وهذه المرة عبر البارجوياني لوكاس باريوس الذي سدد في الشباك الجانبية (10)، ثم أتبعه بلاشيكوفسكي بفرصة أخرى بتسديدة أبعدها نوير ببراعة (20).
وكانت الفرصة الأبرز لأصحاب الأرض في الدقيقة 35 عندما كسر باريوس مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من جوتسه وانفرد بنوير لكنه سدد الكرة بجانب القائم الأيسر. ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني، حيث واصل صاحب الأرض ضغطه وكان قريباً من افتتاح التسجيل لكن الحظ عاند باريوس بعدما ارتدت تسديدته من القائم (55).
وكان أصحاب الأرض قريبين مجددا من افتتاح التسجيل بتسديدة بعيدة من الوافد الجديد إلى المنتخب الألماني سفين بندنر لكن نوير تألق مجدداً وأنقذ فريق المدرب فيليكس ماجاث (65).
ومن أول فرصة فعلية كاد شالكه أن يفاجئ جماهير "سيجنال أيدونا بارك" ويفتتح التسجيل عبر الاسباني خوسيه خواردو الذي توغل في الجهة اليمنى بعد تمريرة بينية من مواطنه راوول جونزاليز قبل أن يسدد كرة قوية لكن الحارس رومان وايدنفيلر تألق وصدها ثم تدخل المدافع ليبعدها من تحت العارضة (80).
واستعاد دورتموند زمام المبادرة سريعاً وكان قريباً جداً من خطف هدف الفوز لكن الحظ عانده مجدداً عندما كسر جوتسه مصيدة التسلل وتخطى نوير قبل أن يسدد لكن القائم الأيسر ناب عن الأخير وأنقذ الضيوف (85) من الهزيمة العاشرة هذا الموسم.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !