الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يلتهم «برجر كنج».. والنصر يرتوي بـ «كوكا كولا»

المنتخب كسب بيرجر كينج بفارق 3 نقاط

المنتخب كسب بيرجر كينج بفارق 3 نقاط

حقق منتخبنا الوطني انتصاراً مهماً على فريق برجر كنج الفلبيني في بطولة حمدان بن راشد الثانية لكرة السلة والمقامة حالياً على صالة نادي النصر في أول مباراة بالبطولة 80 - 77 بعد عرض متوسط من لاعبي منتخبنا، وفي البطولة نفسها قدم فريق النصر مباراة جيدة وتفوق على فريق كوكا كولا الفلبيني أيضاً 72 - 55. في المباراة الأولى قدم منتخبنا مباراة متفاوتة في الأداء وكانت الثواني الأخيرة حاسمة لمنتخبنا عندما نجح طلال سالم في خطف المباراة برمية ثلاثية جميلة جعلت النتيجة تتحول لصالح المنتخب في النهاية، وكان واضحاً أن الأداء الفردي للاعبينا أفضل من الأداء الجماعي.
استطاع طلال سالم أن يسجل 15 نقطة وكانت لهذا اللاعب خمس مساعدات هجومية، في حين كان علي عباس متميزاً في الناحية الدفاعية وسجل 14 نقطة وكانت له 7 متابعات دفاعية جيدة وسجل جاسم عبد الرضا 15 نقطة وسعيد مبارك 17 نقطة.
وكانت نسبة استفادة لاعبي منتخبنا في الرميات الثلاثية 30 في المئة فقط، وفي الرميات الحرة سجل لاعبونا من 22 محاولة 12 نقطة فقط، وهذه بنسبة 55 في المئة، وفي محاولة التسجيل من النقاط الثلاثية سنحت للاعبينا 40 محاولة سجلنا منها 12 محاولة فقط. وأثار علي عباس مشكلة في الربع الرابع من اللقاء عندما احتك بأحد لاعبي الفلبين وقام الحكم بطرده.
وفي مباراة أخرى حقق النصر الفوز ليخطو خطوة مهمة نحو المنافسة على اللقب التي ستكون قوية بين النصر ومنتخبنا الوطني بعد نتائج اليوم الأول. حقق النصر الفوز في الربع الأول بنتيجة 22 - 15 والثاني 15 - 14 والربع الثالث 19 - 15 والربع الرابع 16 - 11.
وكان المحترف الأميركي فينسن جونز متميزاً للغاية في صفوف العميد فقد قام بدور دفاعي رائع، ونجح في القيام بـ 9 محاولات ناجحة لحائط الصد، كما كان متميزاً أيضاً في الناحية الهجومية.
ومن لاعبينا المحليين ظهر صالح سلطان بمستوى جيد مسجلاً 30 نقطة ومعه هشام حسن وهو اللاعب البديل لطلال سالم المنضم للمنتخب، وطلال مصبح هو الآخر قدم أداء جيداً، وفي الناحية الدفاعية تميز الثنائي خالد عبيد وشقيقه إبراهيم عبيد.
ومن ناحية أخرى يسدل اليوم الستار على هذه البطولة حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع النصر، وبرجر كنج مع كوكا كولا في مباراتين ينتظر أن تكونا في قمة الأداء من الفرق الأربعة التي تشارك في البطولة. وتأتي هذه البطولة في إطار استعداد المنتخب لبطولة الخليج التي ستقام في دبي وأيضاً استعداد نادي النصر للمرحلة الحاسمة من عمر الدوري.
وعقب المباراتين عبر الدكتور منير بالحبيب المدير الفني للمنتخبات الوطنية عن تفاؤله بالفترة المقبلة قائلاً:” البطولة في حد ذاتها جاءت في توقيت مهم لإعداد المنتخب، وهناك مراحل أخرى سوف يخوضها المنتخب”.
قال طارق سليم المدير الفني لفريق النصر : هناك مكاسب جديدة سوف نحققها من هذه البطولة التي جاءت قبل الخطوة الأخيرة من بطولة الدوري، وظهر الانسجام بين عدد من لاعبي الفريق.
وقال ياسر عبد الوهاب مدرب فريق النصر: ستكون مواجهة اليوم حاسمة عندما نلتقي مع المنتخب، وقدمنا مباراة جيدة أمام الفريق الفلبيني، والتجارب في مثل هذه البطولات مفيدة جداً حيث دخل النصر المرحلة الحاسمة من المنافسة على لقب الدوري بعد صدارتنا للبطولة عن جدارة، وأتمنى التتويج في النهاية باللقب.

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم