الاقتصادي

الاتحاد

«مالية الشارقة» تنظم ورشة عمل حول إعداد الحساب الختامي

الشارقة (الاتحاد) - نظمت دائرة المالية المركزية بمقرها في الشارقة، ورشة عمل حول إعداد الحساب الختامي وإقفالات الحسابات للعام المالي المنتهي في ديسمبر 2012.
وذكرت الدائرة، في بيان صحفي أمس، أن الورشة أقيمت بمشاركة جميع مديري الإدارات و رؤساء الأقسام المالية بالدائرة وأكثر من 60 موظفا من محاسبي الدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة،وحاضر فيها ناصر عبدالعزيز كشواني مدير إدارة التدقيق والرقابة المالية بالدائرة المالية المركزية، رئيس فريق العمل، وحسن باشا مدير إدارة النظام المالي الحكومي عضو الفريق.
وقال كشواني إن انعقاد الورشة يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والإدارة العليا بالدائرة المالية بقيادة الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة، ووليد الصايغ مدير عام الدائرة الهادفة إلى تطوير منظومة العمل المالي الحكومي بالإمارة، باستخدام أفضل التقنيات والممارسة المعاصرة في أنظمة العمل المالي الحكومي.
وأضاف: تم خلال الورشة استعراض آلية استخدام النظام المالي الحكومي في إعداد الحساب الختامي للعام المالي المنصرم، مع شرح كيفية إرساله إلى الدائرة المالية إلكترونيا، فضلا عن الاستخدام والإرسال اليدوي السابق، وتعد الورشة الثانية خلال العام المالي الحالي 2013، وتأتي ضمن سلسلة الورش التثقيفية المالية من قبل الدائرة في إطار تنفيذ مبادراتها في منظومة الملتقيات المالية الشهرية.
وخلال الورشة قام حسن باشا بشرح الشاشات المستخدمة في تنفيذ الحساب الختامي من النظام المالي والمراجعة الآلية للتقرير المرسل إلكترونيا إلى الدائرة المالية، حيث يحتوي الحساب الختامي على 9 تقارير مالية.
الجدير بالذكر أن فريق العمل بدائرة المالية المركزية سيقوم بإعداد ورشة عمل خلال الشهر القادم، تختص بالمبادرات الاستراتيجية المالية والمعتمدة في الخطة الاستراتيجية للدائرة المالية 2011 – 2015، تتناول التحوّل الإلكتروني الكامل والشامل للمستندات والمعاملات المالية.

اقرأ أيضا

كازاخستان تدعو لمشاركة أوسع في خفض إنتاج النفط