الاتحاد

الرياضي

«فني كار» النفاثة تشارك في مهرجان الدراج

رود فولر

رود فولر

أبوظبي (الاتحاد) - يشهد مركز ياس لسباقات الدراج مواجهة من نوع خاص بين بطل الاتحاد العالمي للسيارات أورز إرباكر ورود فولر نجم سباقات توب فيول، الحائز رخصة من الاتحاد الوطني للهوت رود، في حدث يشكل ذروة فعاليات مهرجان ياس لسباقات الدراج الذي يقام يومي 4 و5 مارس المقبل. وتضم فعاليات المهرجان عروضاً لأسرع سيارة "فني كار بمحرك نفاث" في العالم بقيادة مارتن هيل، بالإضافة إلى برنامج سباقات الدراج للسائقين من منطقة الخليج.
وفي مهرجان ياس لسباقات الدراج الأول أصبح رود فولر أسرع سائق سيارة في الإمارات، عندما تمكن العام الماضي أمام حشد كبير من الجماهير من تسجيل سرعة قياسية وصلت إلى 499.97 كلم/ساعة، وحينها قطع فولر مسافة 304 أمتار في غضون 3:893 ثانية بسيارة توب فيول تبلغ قوة محركها 8 آلاف حصان بفارق جزء بالألف من الثانية عن الرقم السابق، محققاً رقماً قياسياً جديداً في الدولة، وهنالك توقعات بتخطي حاجز 500 كلم/سا في حدث هذا العام. ويذكر أن مهرجان ياس لسباقات الدراج الأول كان قد حصل على جائزة "أفضل حدث لرياضة السيارات في العام" من قبل مجلة كار ميدل إيست في ديسمبر 2010.
وقال النجم العالمي رود فولر: "نتوقع سباقات مثيرة خلال المهرجان، أورز هو بطل العالم الحالي ويمثل تحدياً قوياً بالنسبة لي. لقد زدت من معدل تدريباتي منذ بداية العام لأكون في كامل لياقتي وأتمكن من تقديم أفضل أداء ممكن في المهرجان. هدفي هو الفوز على بطل العالم الحالي وتسجيل رقم قياسي جديد في الإمارات".
ويحظى الجمهور خلال المهرجان بفرصة ركوب سيارة ياس سوبر كومب بثلاثة مقاعد التي يقودها النجم رود فولر، وقال راشد القبيسي مدير مركز ياس لسباقات الدراج: "ستكون هذه التجربة فريدة من نوعها بالنسبة للجمهور الذي سيتمكن من مشاهدة رود يسعى إلى تحطيم الرقم القياسي في سيارة توب فيول، ومن ثم ينطلق برفقة اثنين من الجماهير في سيارة سوبر كومب بثلاثة مقاعد".
وأضاف: "بيعت تذاكر المهرجان بالكامل العام الماضي، ومن الواضح أن مشهد انطلاق سيارة توب فيول واندفاع النار منها كان عامل جذب كبيرا بالنسبة للجمهور، الذي اندهش من حجم الطاقة الهائلة الذي تولّده السيارة عند انطلاقها وبصوتها الهادر الذي يزلزل مسار الدراج. هذا العام سيشهد مركز ياس لسباقات الدراج عروضاً منفردة لسيارة التوب الفيول يوم الجمعة وسباقاً حماسياً بين رود وأورز يوم السبت. وستكون منطقة البادوك مفتوحة بالكامل أمام الجمهور ليتمكنوا من التعرف على الفرق والسائقين عن قرب".
ويتوقع المنظمون مشاركة العديد من سائقي الدراج في منطقة الخليج ضمن الفئات السبع التي تضم: برو موديفايد، سوبر ستريت 8، برو بايك، آوت لو 10.5، سوبر ستريت بايك، سوبر إليمناتور 4.80، وبرو 6.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"