السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"جمعية أم المؤمنين" تكرم 35 فائزاً بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

"جمعية أم المؤمنين" تكرم 35 فائزاً بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم
27 فبراير 2019 02:42

عجمان (الاتحاد)

أعلنت جمعية أم المؤمنين بعجمان عن تفاصيل احتفالية ختام الدورة الـ35 لجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، وتكريم الفائزين بها، والبالغ عددهم 35 مكرماً، ومكرمة على مستوى دول الخليج.
وأشادت الدكتورة آمنة خليفة عضو مجلس أمناء الجائزة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس جمعية أم المؤمنين بمقرها في عجمان بجهود صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في دعم مسيرة العلم والمعرفة، من خلال رعاية سموه للجائزة التي تحتفل اليوم بمرور 35 عاماً على انطلاقتها، بمبادرة من سموه تحمل أسمى معاني الوفاء للوالد المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي، باني نهضة عجمان الحديثة، طيب الله ثراه.
حضر المؤتمر رجاء النومان نائبة رئيس الجمعية، والدكتور عبدالله عبدالرحمن السعيدي وأحمد حبيب الغريب عضوا مجلس أمناء جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، وأسماء شهداد المدير التنفيذي للجمعية.
وأكدت الدكتورة آمنة خليفة أهمية رعاية صاحب السمو حاكم عجمان للجائزة في تحفيز الباحثين على مواصلة جهودهم في الإنتاج الفكري والثقافي والعلمي الذي يضيف الكثير إلى دائرة المعارف الإنسانية، ويجسد أهمية العلم والمعرفة في صنع الحضارة وتحقيق التطور والتقدم على مدى العصور.
وقالت الدكتورة آمنة خليفة: «إن اهتمام قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين في عجمان بمتابعة المراحل كافة في أعمال الجائزة، يؤكد حرص سموها على أن تكون الجائزة دائمة التطور، وأن تخرج احتفاليتها سنوياً بالصورة المشرفة لإمارة عجمان». وأضافت: «إن الاحتفالية تقام برعاية صاحب السمو حاكم عجمان في السادس من شهر مارس المقبل، وتشهد فقرات عدة من القصائد الشعرية والأهازيج الشعبية، يتخللها تكريم الفائزين في الدورة، وعددهم 35 باحثاً وباحثة.
كما استعرضت الدكتورة آمنة خليفة مسيرة الجائزة منذ إطلاقها عام 1983م، وأكدت مدى التطور الذي شهدته الجائزة على امتداد مسيرتها وحتى اليوم في جوانب عدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©