الاتحاد

دنيا

ميس حمدان: نجوميتي تأخرت لأنني أرفض المشاهد الساخنة

ميس حمدان

ميس حمدان

البساطة والتلقائية سر نجاح ميس حمدان وابتسامتها جزء لا ينفصل عن فنها واستطاعت خلال سنوات قليلة أن تحتل مكانة مميزة بين بنات جيلها، وهي لا تعترف بالبحث عن الشهرة ولا تشغلها البطولة المطلقة ويهمها الدور الجيد وأن تترك بصمة لدى الجمهور.
وحول ما جذبها للقيام ببطولة الفيلم الروائي القصير “بحلم يا دنيا بجد” قالت: السيناريو كتبه بمهارة شديدة ماهر زهدي، فالجمل فيه عميقة ومكثفة واستمتعت بأدائي وتمنيت أن يكون فيلما روائيا طويلا حتى يشاهده أكبر عدد من الجمهور، وشخصيتي في الفيلم واقعية، فالبنت التي تضحي من أجل أشقائها موجودة في واقعنا.
وعن مشاركتها أحمد مكي بطولة فيلمه الجديد قالت: هذا الكلام غير صحيح، وإن كنت أتمنى أن يحدث، لأن مكي محبوب جماهيريا وكان المفروض أن أشاركه من عاميين بطولة فيلم “عقد يعقد” مع باسم سمره وخالد الصاوي لكن المشروع توقف .
وأكدت ميس ان تأخر خطواتها الفنية يرجع إلى إيمانها بالكيف لا بالكم، فهي لاتشعر بالرضا إذا تواجدت في أعمال لمجرد التواجد من دون أن يكون العمل مؤثراً ويترك بصمة عند الجمهور، كما أن نوعية الأفلام التي تعرض عليها قائمة على العري والمشاهد الساخنة، وهي ترفض تماما تقديم هذه النوعية من الأدوار، لكنها ليست ضد من تؤدي هذه الأدوار، فهناك العديد من الممثلات اللاتي قدمنها ببراعة، وحصلن على جوائز مهمة في مهرجانات كبرى.
وحول اعتذارها عن عدم تقديم برنامجها “ ليالي السمر” على شاشة أبوظبي الاولى في موسمه الأول، ثم عودتها إليه في الموسم الثاني قالت: عندما عرض عليّ تقديم البرنامج في موسمه الأول،كنت أريد الخروج من عباءة مقدمة البرامج والتركيز في الغناء والسينما، ولكن عندما شاهدت البرنامج انبهرت بالديكورات، واختيار النجوم الكبار في الغناء أو التمثيل، وحين تم تجديد العرض في الموسم الثاني وافقت على تقديمه.
ونفت أن تكون قد ألحت على المسؤولين عن البرنامج لتقديمه في موسمه الثاني فهي لا تعرف حتى الآن سبق اختيار المسؤولين في القناة لها.
وقالت ميس إنها تستعد لبرنامج جديد بعنوان “مجازين” بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامجها “ليالي السمر” وهو عبارة عن سكتشات كوميدية مدتها ثلاث دقائق، ويعتبر أقصر برنامج على مستوى العالم العربي، وسيعرض في قناة “الحياة”.
وبعيدا عن تقديم البرامج والتمثيل قدمت ميس مع بداية هذا العام دويتو غنائيا بعنوان “مشيت سنة” مع شقيقتها المطربة مي سليم وعن ظروف تقديمها لهذا الدويتو قالت: في الفترة الأخيرة فوجئنا بكثير من الشائعات تتحدث عن خلافات بيني وبين مي، وكلها غير صحيحة، وحتى نخرس كل الألسنة التي تروج لمثل هذه الشائعات، قررنا تقديم عمل مشترك، وعرض علينا “دويتو مشيت سنة” كلمات حسن عطية وألحان كريم بغدادي، فقررنا تقديمه وحقق نجاحا كبيرا، ومن يومها توقفت الشائعات.
وأكدت ميس أنها غير مسؤولة عن تأخر ألبومها الغنائي الذي أعلنت أكتر من مرة عن تقديمه. وقالت: هذا ليس تقصيرا مني وأنا على استعداد لأن أنام في الأستديو حتى ينتهي الألبوم، لكن “روتانا” أجلت تعاملاتها المادية في ألبومي لتعيد حساباتها في ظل الأزمة المالية العالمية ولا أملك حالياً غير ثلاث أغنيات لمحمد يحيى وتامر علي ومحمد رفاعي الذي تعاونت معه في أغنيتي الوحيدة “بحب اللي يحبك” والتي عرضت منذ عام تقريباً. وأضافت أنها تشعر بالحزن لتأخر طرح ألبومها لكن رب ضارة نافعة فتأجيل العمل في الألبوم أفادها لتقديم دورها في رائعة أسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبدالحافظ “المصراوية”.
وتبدأ ميس خلال الأيام القادمة تصوير دورها في مسلسل “ العنيدة” تأليف عبدالمنعم شطا وإخراج عادل الأعصر، وتجسد دور فتاة تعمل مع والدها الذي يعد الشاي والقهوة للعاملين في البناء. وحول فارس أحلامها قالت: أتمنى الزوج والاستقرار وأن أجد الرجل الذي يحتويني ويحبني.

اقرأ أيضا