الاتحاد

دنيا

جومانة مراد: تركت «العنيدة» من أجل «شاهد إثبات» على قناة أبوظبي

جومانة مراد

جومانة مراد

نفت جومانة مراد استبعادها من مسلسل “العنيدة”. وقالت إنها قررت الانسحاب لرغبتها في التفرغ لمسلسل “شاهد إثبات” الذي ستعرضه شاشة أبوظبي الاولى في شهر رمضان القادم.
وتقول جومانة: فوجئت بمن يردد استبعادي بحجة مخالفتي لبنود التعاقد مع الشركة المنتجة لمسلسل “العنيدة” وقالوا إن التعاقد ينص على ضرورة تفرغي للعمل بشكل كامل طيلة فترة تصويره وعدم التعاقد على أي مسلسل آخر يتم عرضه على شاشة رمضان القادم بأي قناة، وهذا الكلام لا أساس له من الصحة فلا يوجد فنان يوقع عقدا بعدم العمل في مسلسل آخر، والانسحاب كان قراري للتفرغ لمسلسل “شاهد إثبات” تأليف فداء الشندويلي وإخراج محمد الرشيدي، وأن إعجابها بسيناريو المسلسل دفعها للتفرغ له حيث تجسد فيه شخصية محامية تتعرض لمشكلات متعددة.
«عرض خاص»
وأشارت إلى أن مشاركتها في مسلسل “عرض خاص” الذي سيعرض على شاشة أبوظبي الاولى في إبريل القادم نابعة من أهمية العمل، حيث وافقت على الظهور في المسلسل كضيف شرف لأنها تجربة درامية جديدة تضيف إلى مسيرة الدراما العربية وتغير الشكل النمطي للدراما. واعتبرت المسلسل فرصة للظهور أمام الجمهور بشخصيتها الحقيقية لعرض الجهد الذي يبذله الممثل لتقديم أعمال فنية.
وقالت إنه يتبقى لها مشاهد قليلة من مسلسلها الجديد “رجال مطلوبون” الذي يدور في 90 حلقة، ويتم تصويره بين سوريا ودبي، وهو من إخراج ورشة إخراج يشرف عليها المخرج السوري حاتم علي ويشاركه في الورشة سامي الجندي، وسامر برقاوي وتؤدي دورها باللهجة المصرية كمديرة لمركز تجميل تدعى “هالة” متزوجة ولديها أولاد وتعاني مصاعب الحياة، وتدور الأحداث في أكثر من دولة عربية ويحكي مسيرة نساء يلتقين دائما في أحد صالونات التجميل ولكل واحدة منهن قصتها.
وحول مشاركتها بدور صغير في “باب الحارة” قالت إنها اختارت أن تطل على جمهورها كضيف في “باب الحارة” لأنه المسلسل الأكثر جماهيرية في سوريا والوطن العربي، ولكي تبقى حاضرة في أذهان السوريين لأنه لا غنى لها عن جمهورها السوري وتحاول دائماً المحافظة على التواصل معه وترفض لأجله الكثير من العروض الخارجية.
مهرجان مسقط السينمائي
وتستعد جومانة للسفر إلى سلطنة عُمان لترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الأجنبية في مهرجان مسقط السينمائي في دورته السادسة التي تنطلق يوم 13 مارس الجاري. وعن هذه التجربة قالت: عندما تم إبلاغي بالاختيار كنت خائفة بسبب الثقة التي أولتني إياها إدارة المهرجان وأتمنى أن أكون جديرة بهذا الاختيار.
وعن أعمالها السينمائية الجديدة قالت: لدي أكثر من فيلمين في مصر خلال الفترة المقبلة ولم أقرر بعد متى سأبدأ التصوير لأن هناك سباقا درامياً رمضانيا، لذلك أجلت تصوير هذه الأفلام. وقالت: السينما المصرية مهمة جداً وكنت أتمنى أن أحقق حلم المشاركة فيها منذ زمن بعيد، ولا أنكر فضل بلدي سوريا التي قدمتني بشكل جيد وهذا ما زاد حرفيتي عندما اتجهت لمصر.

اقرأ أيضا