الاتحاد

الإمارات

الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال

طرحت الجامعة الأميركية في الشارقة برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال اعتباراً من الفصل الجامعي الثاني الذي سيبدأ في منتصف شهر يناير الجاري.
وقال الدكتور توماس هوكستيتلر نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية أمس إن القرار جاء تجاوباً مع الحاجة الماسة حالياً للقيادات البارزة في قطاع الأعمال.
وتبلغ مدة الدراسة في هذا البرنامج سنتين بحيث تكون المحاضرات خلالهما مرة كل أسبوعين، أي بمعدل مرتين في الشهر وبعد ظهر يومي الجمعة والسبت. وستكون الدراسة يوم الجمعة في فترة بعد الظهر، أما يوم السبت فستكون من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، وذلك لتمكين الدارسين من مديري ورجال أعمال القيام بالمهام المنوطة بهم دون أن تؤثر الدراسة على أعمالهم.
وأعرب الدكتور هوكستيتلر عن رضاه بطرح هذا البرنامج والذي جاء بعد أن لمست الجامعة الردود الإيجابية المشجعة من رجال الأعمال والتي تعزى إلى السمعة الأكاديمية المتميزة للجامعة.
وقال: “سيتسنى للمشاركين في هذا البرنامج أن يتدربوا لمواجهة تحديات العولمة الحالية والمسؤوليات المستحدثة للتأقلم والتفاعل الديناميكي مع العصر. فقد تم تصميم كل مساق في هذا البرنامج، بحيث يتضمن عناصر متعددة في مجالات مختلفة في قطاع الأعمال بمجموع 45 ساعة دراسية للمساقات الثمانية التي يدرسها الطالب”.
ويتضمن البرنامج رحلة تطبيق عملي ودراسة إلى كل من الولايات المتحدة الأميركية ورحلة أخرى الى أوروبا، حيث يتفاعل الطلاب مع الشركات العابرة للقارات والسوق العالمي الواسع بشكل عملي وتطبيقي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ