الاتحاد

الاقتصادي

محمد بن راشد يصدر قانوناً يلحق مؤسسة الفعاليات والترويج التجاري بدائرة السياحة

دبي (وام) - أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، القانون رقم 1 لسنة 2013 بتعديل القانون رقم 30 لسنة 2009 بشأن “مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري”، حيث تضمّن إلحاق المؤسسة بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.
ويتم العمل بالقانون من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.
ويهدف هذا التشريع إلى تفعيل دور المؤسسة في تنشيط الحركة السياحية في دبي، لاسيما سياحة التسوّق التي تتميز بها الإمارة على المستويين المحلي والدولي، وكذلك إلى دعم دورها في الترويج للقطاعات الاقتصادية المختلفة فيها، وتوحيد السياسات والخطط والبرامج الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي كمركز إقليمي ودولي لجذب وتنظيم وإقامة الفعاليات والمهرجانات، علاوة على توفير مظلة موحّدة تضم كافة الفعاليات السياحية في الإمارة.
وتشتمل نشاطات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على المشاركة في المعارض الخارجية وترتيب زيارات تسويقية وتنظيم محاضرات وورش عمل وزيارات تعريفية وإصدار وتوزيع مطبوعات ترويجية وتنظيم العلاقة مع وسائل الإعلام.
وإلى جانب مكتبها الرئيس في دبي، تملك الدائرة 18 مكتباً خارجياً في كل من نيويورك، ولندن، وباريس، وفرانكفورت، وستوكهولم، وميلانو، وموسكو، وسيدني، وجوهانسبرغ، ومومباي، وهونغ كونغ، وطوكيو، وجدة، والرياض، وبيرن.
وتوفر الدائرة بوابة رسمية للسياحة تحت مسمى (ديفينتلي دبي)، لخدمة الزوار من السيّاح أو قطاع الأعمال، وللمقيمين في دبي، بخمس لغات هي الإنجليزية، والفرنسية والإسبانية، والإيطالية، والألمانية.
أما مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري (مكتب مهرجان دبي للتسوّق سابقا) فقد تأسست أوائل عام 1996 لتتولى مهمّة الإشراف على تنظيم وإدارة فعاليات مهرجان دبي للتسوق.
وتتضمن قائمة الأحداث التي تنظمها المؤسسة حالياً كلاً من مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي، ورمضان في دبي، والعيد في دبي، إضافة إلى إدارة علامة مدهش التجارية.

اقرأ أيضا

الذهب عند أعلى مستوى في أسبوع مع تصاعد الحرب التجارية