الاتحاد

دنيا

أبوظبي تشهد الإطلاق الإعلامي العالمي لـ «فورد توروس 2010» الجديدة

فورد توروس 2010

فورد توروس 2010

نظمت شركة فورد حفلاً إعلاميا عالميا لإطلاق النسخة الجديدة من سيارتها “توروس” لعام 2010 في أبوظبي حضره عدد من الصحفيين المتخصصين جاؤوا من بلدان مختلفة.
وتقدم “توروس” الجديدة تقنيات صديقة للمستخدم حيث تتمتع بـ10 ابتكارات تقنية حصرية لفئتها.
وحازت “توروس” على لقب “السيارة الأكثر ابتكاراً في أمريكا”؛ وإحدى “أفضل 10 سيارات عائلية لعام 2010”، كما نالت وسام “أفضل قيمة عند إعادة البيع” من قبل محرري موقع “كيلي بلو بوك”.
كما حازت تصنيف 5 نجوم لسلامة الركاب والسائق في اختبارات التصادم الجانبي التي تجريها الحكومة الأميركية.
وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات في فورد الشرق الأوسط: “يدعي الكثيرون أنهم أحدثوا ثورة في عالم السيارات، ولكن الأمر لا يتطلب أكثر من إلقاء نظرة على “توروس” ومزاياها المتقدمة لإعادة النظر في ذلك كله. ولا شك أن “توروس” الجديدة سيارة ذكية بكل ما تحمله الكلمة من معنى لأنها مبتكرة بطريقة تلبي جميع احتياجات العميل الحقيقية؛ وتقدم ميزات عادة ما تكون حكراً على سيارات فارهة جداً وباهظة الثمن”.
وتضمّ “توروس” نظام “فورد سينك” Ford SYNC الذي يوفر منظومة اتصالات وشبكة ترفيه تعمل بالأوامر الصوتية. وليس هذا فحسب، بل تتمتع أيضاً بأنظمة مثل “النظام التفاعلي التلقائي للتحكم بالسرعة”، و”التحذير من الاصطدام مع دعم الفرامل”، ونظام رصد الزوايا غير المرئية” مع “نظام تنبيه من السير المقترب من أي من الجانبين”، ومقاعد مبردة متعددة الاستخدامات مع منظومة “أكتيف موشن” Active Motion، إضافة إلى لوحة مفاتيح بتقنية اللمس من الجيل الثاني من طراز “سيكيوري كود” SecuriCode.
والسيارة مجهّزة بنظام المفتاح المبرمج “ماي كي” (MyKey)، وهو ميزة تتيح للأهل أو للشركات التي تدير الأساطيل ضبط حدود السرعة القصوى وارتفاع حجم الصوت في السيارة، فضلاً عن التحكم بميزة الإنذار السمعي عند تجاوز حدود السرعة للحثّ إلى اعتماد عادات قيادة آمنة.
نظام الصوت المحيطي “سوني أوديو” Sony Audio المتميز الذي يتيح توزيع الصوت على 12 مكبر صوت من طراز سوني عالي الجودة.
ويعمل نظام “إيزي فيول” (Easy Fuel) على تسهيل ملء الوقود بدون غطاء داخلي؛ وهو نظام ذاتي الإغلاق يستعيض عن الحاجة إلى غطاء خزان الوقود التقليدي بأشكاله اللولبية أو المعلقة، الأمر الذي يلغي احتمال هدر الوقود ويتيح الانغلاق الآلي فور الانتهاء من التزود به.
ولعل أبرز ما يميز توروس الجديدة هو تعزيزها لشروط القيادة الآمنة؛ حيث تمحورت أغلب تقنيات الأمان المستخدمة في السيارة حول بعض المزايا التي كان لها دور بارز في صنع سجل فورد الرائد في هذا المجال.
وتستخدم السيارة العديد من التقنيات المتطورة لتفادي حوادث الاصطدام مثل نظام التحذير من الاصطدام الأول من نوعه في القطاع، والذي يعتمد في آليته على جهاز استشعار رادار لرصد المركبات التي تسير في الأمام، حيث يعطي إشارة تنبيه بصرية وأخرى صوتية عندما تصبح حركة المرور أبطأ في الأمام. وتضم سيارة توروس الجديدة كذلك بعضاً من أفضل الوسائد الهوائية الجانبية في القطاع، والتي تعتمد في آلية عملها على نبضات الضغط الصادرة عن عوامل التأثير الجانبية، وتنتفخ على نحو أسرع بنسبة 30 بالمئة من الوسائد التقليدية المزودة بمجسات عاملة على التسارع.


(المصدر فورد)

اقرأ أيضا