الاتحاد

الإمارات

«التربية» تضع آلية للرد على استفسارات الطلبة عن امتحانات الصف الثاني عشر

وضعت وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع إدارات المكاتب والمناطق والهيئات التعليمية، آلية لتنظيم الرد على استفسارات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، عن امتحانات للعام الدراسي الجاري.
وطلب علي ميحد السويدي مدير عام الوزارة بالإنابة في تعميم أصدره أمس، من المناطق والمكاتب، بضرورة وجود منسقي المواد الدراسية أثناء فترة الامتحانات في مقار تحددها إدارة المنطقة التعليمية، وتتوافر فيها جميع وسائل الاتصال اللازمة مثل الهاتف والفاكس ورقم الهاتف المتحرك.
وأكد السويدي، ضرورة تزويد الوزارة ببيانات الموجه المكلف كل منطقة تعليمية للرد على الاستفسارات للمادة الدراسية حسب التخصص، إلى جانب الرد على استفسارات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر بخصوص امتحان مادة اللغة الانجليزية.
وألزمت الوزارة، المناطق التعليمية بالإيعاز لمدير المدرسة بكتاب رسمي بتسليم منسق المادة نسخة من الورقة الامتحانية في الموعد المحدد لبدء الامتحان في حال وجوده في مدرسة منعقد بها امتحان الصف الثاني عشر حسب الجدول المعتمد.
كما يجب الإيعاز لرئيس لجنة المطبعة السرية بكتاب رسمي بتسليم منسق المادة المكلف نسخة من الورقة الامتحانية في الموعد المحدد لبدء الامتحان في حال وجود المنسق في مقر آخر تحدده المنطقة التعليمية وفقاً لجدول الامتحانات المعتمد من الوزارة.
وقال أحمد الدرعي رئيس قسم الامتحانات في الوزارة، “تحرص الوزارة على تسهيل الإجراءات على الطلبة خلال فترة الامتحانات وتفادي الصعوبات التي تواجه إدارات المدارس بشأن التواصل مع جهات الاختصاص في الوزارة للرد على تساؤلات الطلبة بشأن امتحانات”.
ووفقاً للتعميم، يتولى المكلف كل منطقة تعليمية التواصل المباشر مع الموجه الأول في الوزارة للمادة الدراسية عند الضرورة على الرقم 2176585/ 04 للقسم العلمي والرقم 2176526/ 04 للقسم الأدبي والمواد المشتركة بين القسمين الأدبي والعلمي وفقاً لجدول الامتحانات. ويتولى المنسق المكلف الرد على استفسارات الطلبة والدراسين والمتعلقة بامتحانات نهاية الفصلين الأول والثاني والامتحان المؤجل وامتحان الإعادة، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني لمدير إدارة التقويم والامتحانات.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد