الاتحاد

الرياضي

بجدارة وشطارة «طائرة العين» تحلق بدرع الدوري

فرحة لاعبي العين بالفوز على الوصل والتتويج بلقب الدوري

فرحة لاعبي العين بالفوز على الوصل والتتويج بلقب الدوري

بجدارة وشطارة حسم الفريق الأول للكرة الطائرة درع الدوري قبل نهاية المسابقة بـ 3 أسابيع محققاً إنجازاً جديداً للطائرة العيناوية في أعقاب فوزه المستحق على "الإمبراطور" بنتيجة 3-صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأول بصالة راشد بن مكتوم في الجولة الخامسة عشرة، ليودع الفريق العيناوي اللقب السابع في الخزانة البنفسجية حيث كان قد دشن الفوز بدرع الدوري خلال مسيرته في موسم 1979/1980 ثم 1982/1983، 1984/1985، 1991/1992، 1995/ 1996، 2007، 2008 وأخيراً الموسم الحالي.
أهدت أسرة الكرة الطائرة هذا الإنجاز الكبير إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني النائب الأول لرئيس نادي العين النائب الأول لرئيس هيئة الشرف رئيس مجلس الإدارة.
جاءت مباراة الحسم شكلاً ومضموناً لمصلحة الزعيم العيناوي خاصة في الشوطين الأول والثاني فيما ارتفع المستوى الفني من جانب "الإمبراطور" في الشوط الثالث والذي كانت الإثارة عنوانه حيث ظل التكافؤ سيد الموقف حتى قالت الخبرة العيناوية كلمتها في هذا الشوط بالفوز بنتيجته 25/23 وبالتالي تحلق "الطائرة البنفسجية" باللقب في أجواء زعبيل قبل نهاية المسابقة بـ 3 جولات حيث أصبحت مباريات الفريق المتبقية أمام النصر والأهلي وبني ياس تحصيل حاصل.
ضربات ساحقة
تفوق العين على الوصل بالضربات الساحقة حيث دفع الخصم فاتورة ضعف الاستقبال مما انعكس على فنياته في الشوطين الأول والثاني واللذين خسرهما 14/ 25، 16/25 على التوالي، كما تأثر الفريق بعدم مشاركة محترف في أعقاب الإصابة التي تعرض لها الجزائري شيخي والتي حرمت الفريق من جهوده خلال الفترة الماضية.
وفي المقابل لعبت الخبرة العيناوية الممثلة في المثلث المواطن عارف علي رجب ومحمد سيف النعيمي وخالد محمود والمحترف هشام قمادي واللاعبين الشباب بعد أن مزج الفريق العيناوي حيوية الخبرة وطموحات الشباب دوراً كبيراً في وصوله إلى منصات التتويج قبل انتهاء المسابقة بـ 3 أسابيع، ليصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد، وأكد الزعيم العيناوي أحقيته بالصدارة بعد أن ظل يغرد لوحده في القمة وبالتالي حسم اللقب رسميا قبل انتهاء السابقة ليتفرغ الزعيم العيناوي لتمثيل "طائرة الإمارات" مع بني ياس في البطولة العربية التي تستضيفها العاصمة السعودية "الرياض" في السابع عشر من فبراير الحالي، لتحقق "طائرة البنفسج" انجازا جديدا يُضاف إلى سجل الفريق الأول بعد أن رفع رصيده من النقاط إلى 36 نقطة واضعاً حداً لمغامرات الوصيف حيث لن يستطع اي فريق خلال الجولات الثلاث المتبقية من عمر المسابقة الوصول إلى حاجز النقطة 36 وخاصة أن الفريق ظل متشبثاً بالصدارة محققاً الفوز في جميع مبارياته التي لعبها في المسابقة باستثناء الخسارة في مباراة واحدة أمام "الجوارح".
من جانبه، أهدى عبدالله الجابري مدير الألعاب الفردية والجماعية بنادي العين إنجاز الطائرة إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني النائب الأول لرئيس نادي العين النائب الأول لرئيس هيئة الشرف رئيس مجلس الإدارة، ومحمد بن ثعلوب عضو مجلس الشرف عضو مجلس الإدارة لمتابعته المستمرة للألعاب الفردية والجماعية بالنادي وأعضاء مجلس الإدارة، وخالد محمد عبدالله المدير التنفيذي وفريق العمل، مشيراً إلى أن هذا الفوز الكبير ثمرة استراتيجية التطوير والخطة المدروسة مما أهل الفريق للوصول إلى منصة التتويج قبل انتهاء المسابقة بـ 3 جولات مؤكداً أحقيته بالصدارة.
طموح مشروع
وذكر الجابري أن فريق السباحة أحرز هذا الموسم درع التفوق العام فيما حقق فريق ألعاب القوى أرقاماً قياسية في أعقاب الاهتمام الكبير بجميع الألعاب، مشيراً إلى أن طموحاتهم بلا حدود لحصد المزيد من الإنجازات والوصول مجدداً إلى منصات التتويج.
وقال: "إن طائرة العين تملك طموحاً مشروعاً في تحقيق بقية بطولات الموسم بعد نجاح الفريق في انتزاع لقب الدوري والذي سيكون له المرود الإيجابي حيث لم نوفق في بداية الموسم بخسارتنا لكأس الاتحاد في أعقاب غياب 5 من اللاعبين لمشاركتهم مع المنتخب الأول".
فوز منطقي
من ناحيته، وصف اللاعب خالد محمود فوز العين بالدرع المنطقي وخاصة أن الفريق نجح في الحصول على العلامة الكاملة في الدور الأول والذي يعد ثمرة اهتمام الإدارة وعبدالله الجابري مدير الألعاب الفردية والجماعية الذي سخر كل خبراته ومعرفته لكل صغيرة وكبيرة عن "الطائرة" لمصلحة "البنفسج" وحرصه على حضور التدريبات مما كان له الأثر الكبير في النتائج الإيجابية التي حصل عليها الفريق.
وأشار اللاعب العيناوي إلى أن روح الفريق الواحد وتعامل جميع اللاعبين كأسرة واحدة كان له مفعول السحر في إلهاب حماسهم وبالتالي مضاعفة الجهد حتى تكللت مساعي الجميع بالوصول إلى منصة التتويج.
وأعرب خالد عن سعادته بتحقيق أول ألقابه في قلعة الزعيم بعد انتقاله من نادي النصر هذا الموسم مشيراً إلى أن هذا الإنجاز له طعم خاص.
وذكر أن طموحات "طائرة الزعيم" لا تحدها حدود بعد أن كان نجم الدوري دون منازع حيث نسعى للمحافظة على المكتسبات التي حققها الفريق وخاصة انه يتأهب لحمل لواء "طائرة الإمارات" مع بني ياس في البطولة العربية.
وقال: "إن البطولة العربية لا تعترف بالتكهنات المسبقة في أعقاب وجود فرق لها وزنها في خريطة الطائرة العربية"، مشيراً إلى أن العين ذاهب إلى العاصمة السعودية" الرياض" ليس من أجل المشاركة وإنما للمنافسة.
وقال نجم الطائرة العيناوية إنه قادر على العطاء لمدة 3 سنوات مقبلة مشيرا إلى أن قرار اعتزاله اللعب دوليا نهائي ولا رجعة فيه". وكان العيناوي خالد محمود قد أعلن اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الوطني عقب مشاركته في الألعاب المصاحبة التي أقيمت بسلطنة عُمان على هامش "خليجي 19".
دلاس عيناوي
تعاقد العين رسمياً مع المحترف دلاس لاعب منتخب كندا للمشاركة مع الفريق بجانب هشام قمادي في البطولة العربية. وشهد المحترف العيناوي الجديد مباراة فريقه أمس الأول أمام الوصل.
إلى ذلك أحكمت الفرق المختلفة بطائرة العين قبضتها على الصدارة أبرزها الفريق الأول الذي عانق درع الدوري أمس الأول وفريق الأشبال الذي يتصدر المرحلة الثانية من دوري الأشبال ( أ ) كما يتصدر فريق الشباب المسابقة بعد نهاية الأسبوع الحادي عشر.

مدرب المنتخب يشيد بـ «البنفسج»

دبي (الاتحاد) - أشاد المصري أحمد زكريا مدرب منتخبنا الوطني الأول الذي شهد مباراة الوصل والعين بحصول “البنفسج” على درع الدوري، مشيراً إلى أن الفريقين قدما مباراة جيدة مما انعكس إيجابا على الفنيات.
وقال مدرب المنتخب إن خبرة لاعبي العين كان لها الأثر في حسم المباراة وبالتالي حصول الفريق على اللقب. وكشف ذكريا أن تجمع المنتخب سيكون عقب نهاية الدوري في العشرين من فبراير الحالي دون لاعبي العين وبني ياس والشباب نظرا لمشاركة “البنفسج” و”السماوي” في البطولة العربية التي تقام في السابع عشر من فبراير بالسعودية و”الجوارح” في بطولة مجلس التعاون للأندية التي تستضيفها العاصمة القطرية “الدوحة” من 11 إلى 25 مارس المقبل.


لوحة الشرف

دبي (الاتحاد) - ضمت كتيبة الإنجاز العيناوية عبدالله الجابري مدير الألعاب الفردية والجماعية والأب الروحي لفريق الطائرة، ربيع إبراهيم مشرف اللعبة، فاضل إبراهيم إدارياً، روستسلاف مدرباً، ياسر فاروق للعلاج الطبيعي واللاعبين عارف علي رجب، عادل عتيق، خالد محمود، جمال حمد، أحمد الذيب، محمد عبد العزيز شمل، أحمد جمعة، عبدالله سيف، هشام قمادي، سعيد علي، محمد سيف النعيمي.



الشقيقان رجب وجهاً لوجه في المباراة

دبي (الاتحاد) - شارك في مباراة الوصل والعين الشقيقان عارف رجب وإسماعيل رجب حيث لعب الأول في صفوف "الزعيم" والثاني في "الإمبراطور" فيما غاب شقيقهما المدرب عبدالله علي رجب بسبب تقديم استقالته.
وقال عارف رجب إن لاعبي العين لم يقصروا وأدوا ما عليهم في جميع المباريات التي لعبها الفريق خلال المسابقة مشيراً إلى أن الحصول على درع الدوري نتاج طبيعي للعمل الدؤوب والتخطيط الذي استمر لعامين ونجاح الجهاز الفني في عمل توليفة بين اللاعبين الخبرة والشباب بعد انتقالي من الوصل وخالد محمود ومحمد سيف النعيمي من النصر مما أحدث فارقاً كبيراً بين فريقي وبقية الأندية. واختتم رجب حديثه بقوله إن فوز العين باللقب قبل انتهاء المسابقة بـ 3 أسابيع يعد انجازاً كبيراً حيث لم يستطع أي فريق تحقيق ذلك باستثناء الوصل.
ومن جانبه قال محمد شمل لاعب العين إن “الزعيم” جاء إلى قلعة زعبيل لتقديم أمسية شعرية نصف من خلالها البطل العيناوي. وقال شمل إن الفوز بلقب الدوري جاء في وقته، مشيداً بجهود الجميع في وصول الفريق إلى منصة التتويج. وذكر اللاعب أن فريقه قادر على السير على درب الإنجازات وحصد المزيد من البطولات.

فاضل إبراهيم: إنجاز مستحق

دبي (الاتحاد) - ثمن فاضل إبراهيم إداري فريق العين الإنجاز الذي تحقق، مشيراً إلى أن وصوله إلى منصة التتويج وحصوله على درع الدوري قبل انتهاء المسابقة بـ 3 جولات لم يأت من فراغ وإنما كان نتاج قد بُذل على كافة الأصعدة من مجلس الإدارة التي هيأ كل عوامل النجاح للطائرة والمشرفين حيث لعب التزام اللاعبين دوراً كبيراً فيما سعى إليه الزعيم العيناوي. وقال إداري الفريق إن فوز العين بدرع الدوري سيكون أكبر مؤشر لمشاركته في البطولة العربية والتي نسعى من خلالها للتمثيل المشرف وصولاً إلى الغاية المنشودة.


النعيمي: فوز بطعم خاص

دبي (الاتحاد) - قال اللاعب محمد سيف النعيمي إن الفوز بدرع الدوري مع العين له طعم خاص حيث أعاد لي ذكريات ومشاهد البطولات التي أحرزتها مع الزعيم بعد أن قضيت في الطائرة البنفسجية 15 عاماً قبل انتقالي للأزرق النصراوي لأعود إلى بيتي الأول وأحقق معه هذه البطولة المهمة. وقال النعيمي إن فوز العين يعد بكل المقاييس مستحقا بعد نجاح الفريق فيما سعى إليه. وأشار إلى أن مباريات الفريق الثلاث المتبقية من عمر المسابقة أمام النصر والأهلي وبني ياس تعد بروفة قوية للمشاركة في البطولة العربية، مؤكدا أن الفريق ذاهب إلى المملكة العربية السعودية للمنافسة وليس من أجل المشاركة.


استقالة صائد البطولات

دبي (الاتحاد) - قدم المواطن عبدالله علي رجب مدرب الفريق الأول بنادي الوصل وصائد البطولات وأشهر مدرب طائرة في "الإمبراطور" بعد أن ارتبطت أهم إنجازات الاصفر الوصلاوي بهذا المدرب استقالته من تدريب الفريق.
اوضح عبد العزيز السلمان مدير فريق الوصل أن النادي أسند المهمة إلى المصري جمعة عبد الحميد مشيرا إلى أن الاصفر لازال يبحث عن أجنبي في أعقاب الإصابة التي تعرض لها شيخي والتي حرمت الفريق من جهوده خلال الفترة الماضية.
يذكر أن الوصل لعـب مباراة أمس الأول بالمواطنين.

اقرأ أيضا

أنشيلوتي: التوفيق لم يحالفنا ويجب أن ننظر للأمام