الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تنظم المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة 17 الجاري

أبوظبي (الاتحاد) ـ تنظم القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة، تحت شعار “الأسرة وقاية وحماية”، وذلك برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، ويعقد في الفترة من 17 إلى 19 فبراير الجاري، بفندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.
وقال العقيد محمد أحمد الحوسني، نائب مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، إن انعقاد المؤتمر يأتي تجسيداً لاستراتيجية شرطة أبوظبي الهادفة إلى كسب ثقة أفراد المجتمع، وتقديم الخدمة المتميزة لهم، موضحاً أنه سيناقش ثلاثة محاور أساسية، هي كيف يمكن تقوية الاستثمار في الأمومة والأبوة وأهميتها في أمن وسلامة المجتمع، وما مدى أهمية الترابط الأسري في الوصول إلى مجتمع آمن ومستقر، وكيف يمكن للتشريعات والسياسات العامة المتعلقة بالموارد البشرية، الخاصة بالأمومة والأبوة، أن تؤثر إيجاباً في سلامة واستقرار الأجيال القادمة.
وأضاف أن المؤتمر الثاني للوقاية من الجريمة، يتناول الدور الأساسي للاستثمار في الطفولة المبكرة والأمومة لضمان أمن وسلامة المجتمع، بمشاركة نخبة متميزة من الخبراء المختصين في مجالات تنمية الطفولة المبكرة والأسرة؛ وتقديم الدعم لها ووضع السياسات العامة. وذكر أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تواصل سعيها وتأثيرها في تبني شركاء المجتمع لسياسات واستراتيجيات مثلى في مجال الوقاية من الجريمة، وضمان تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزائرين. وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الأمومة في المراحل المبكرة للطفل، وأثرها الكبير في تكوين شخصيته وسلوكه مستقبلاً، بحيث تقلل من فرص ارتكابه للجريمة، أو أن يكون ضحية لها، والتوعية بدور وواجبات الوالدين في توفير الرعاية والحماية للطفل، ودور المؤسسات والأفراد في توفير الدعم والتشجيع للأمومة الفاعلة، وتوعية الشركاء والمجتمع بأهمية الاستثمار في الطفولة المبكرة والوقاية من الجريمة.
وأوضح أن برنامج المؤتمر يتضمن أوراق عمل ومناقشات للنماذج والأمثلة العالمية حول أفضل الممارسات في رعاية الطفل ودعم الأمهات، وتطوير آليات ضمان حياة أفضل للأسر والعائلات. وأوضح أن أوراق عمل الخبراء المشاركين تستعرض آخر وأحدث التطورات والمستجدات في مجال الطفولة المبكرة والأمومة ودعم الأسرة، والاستراتيجيات والمستجدات المتعلقة بالأمومة والأبوة وتقديم الدعم للأسرة؛ وصولاً إلى تنمية أمن وسلامة المجتمع والحفاظ عليها، ويتخلل المؤتمر ورش عمل تتيح للمشاركين الفرصة لمناقشة وبحث أهم القضايا التي تواجه الأسرة في الوقت الحالي ضمن عالم سريع التغير والتطور.

اقرأ أيضا