الأحد 25 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

13054 تقريراً فنياً بـ "مختبر شرطة الشارقة"

13054 تقريراً فنياً بـ "مختبر شرطة الشارقة"
27 فبراير 2019 02:42

الشارقة (الاتحاد)

كشف العميد أحمد حاجي السركال، رئيس قسم المختبر الجنائي بالإنابة في القيادة العامة لشرطة الشارقة، عن وجود زيادة في الطاقة الإنتاجية المنجزة، وارتفاع في عدد القضايا الواردة خلال العام الماضي 2018م.
وبلغ إجمالي التقارير الفنية الخاصة بالقضايا التي تعامل معها المختبر الجنائي وكشف غموضها، وقدم الأدلة الجنائية للعدالة بشأنها13054 تقريراً فنياً على مستوى الإمارة والإمارات الأخرى المجاورة، وبالمقارنة بالعدد الإجمالي للتقارير المنجزة لعام 2017م والتي بلغت 12554 تقريراً فنياً، أي بفارق زيادة قدرها 500 تقرير فني بنسبة 3.8%.
وقال السركال: إن عدد إجمالي الآثار والأدلة الجنائية التي وردت للمختبر عام 2018 بلغت 150351 أثراً، في حين بلغت الفحوص الفنية الإجمالية التي تم إجراؤها «59545» فحصاً، والرقم الإجمالي المذكور للتقارير هو حصاد عمل كافة الفروع والوحدات الفنية بالمختبر بمختلف التخصصات الفنية.
وأضاف: إن المختبر الجنائي يواكب التطور باستمرار باتساع رقعة العمل، وإضافة تجهيزات ومعدات متطورة جديدة صديقة ومحافظة على البيئة تساهم في سير العمل الفني بسرعة ودقة متناهيتين، كما تحرص إدارته على نهج تطوير الكادر البشري، وتأهيله المستمر لمواكبة أحدث المستجدات والابتكارات في مختلف المجالات للعمل بكفاءة عالية.
وذكر أن المختبر الجنائي حقق إنجازات علمية، يفخر بها بحصوله على شهادة اجتياز اختبار الكفاءة الخارجي من شركة GEDNAB الألمانية، والذي مكن العاملين من اكتساب تجارب وخبرات عالمية نوعية ساهمت في تحسين جودة إجراءات الفحوص والتحاليل الدقيقة المتبعة، وخصوصا في مجال مهم وحساس، مثل وحدة البصمة الوراثية، بالإضافة لتطبيق نظام الجودة المتكامل في قسم المختبر الجنائي، ما عزز المصداقية الفنية والإدارية، وتأكيد الوثوق بالنتائج الصادرة عنه.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©