الاتحاد

الرياضي

دورتموند يعبر كمين ليفركوزن وينتزع الوصافة

صراع على الكرة بين بيندير لاعب ليفركوزن (يمين) وهملز مدافع دورتموند (أ ب)

صراع على الكرة بين بيندير لاعب ليفركوزن (يمين) وهملز مدافع دورتموند (أ ب)

برلين (أ ف ب) - حسم بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين قمته مع مضيفه باير ليفركوزن في صالحه عندما تغلب عليه 3-2 وانتزع منه الوصافة أمس الأول في ختام المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وضرب بوروسيا دورتموند بقوة في بداية المباراة عندما افتتح التسجيل مبكراً عبر الدولي الواعد ماركو ريوس وتحديداً في الدقيقة الثالثة، ثم حصل على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة انبرى لها قائد بولندا جاكوب بلاشتشيكوفسكي بنجاح رافعاً رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.
وأعاد ستيفان رينارتس الأمل إلى صفوف أصحاب الأرض عندما قلص الفارق في الدقيقة 58، ثم أدرك التعادل بعد 4 دقائق (62)، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث تمكن الدولي البولندي الآخر روبرت ليفاندوفسكي من منح التقدم للضيوف (63) رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هداف واحد خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المتصدر.
وسنحت فرصة لبوروسيا دورتموند لتعزيز التقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء اهدرها هذه المرة بلاشتشيكوفسكي (70). وهو الفوز الرابع على التوالي لبوروسيا دورتموند والحادي عشر هذا الموسم فانتزع المركز الثاني من باير ليفركوزن بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق 12 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر والذي كان سحق مضيفه ماينز بثلاثية نظيفة السبت الماضي. أما ليفركوزن فتراجع إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 37 نقطة بتلقيه للخسارة الخامسة هذا الموسم.
وأكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند أنه حذر لاعبيه من عودة لاعبي باير ليفركوزن في الشوط الثاني من المباراة، وأوضح كلوب: “ما من فرق عديدة ستحقق الفوز هنا”. وأضاف: “قلت للاعبي فريقي بين الشوطين إن التقدم 2- صفر يمثل نتيجة خطيرة وطالبتهم بتسجيل هدف ثالث في بداية الشوط الثاني، كنت أعلم أن ليفركوزن سيحاول الضغط علينا كثيراً في الشوط الثاني من خلال أداء أكثر قوة”.
وفي مباراة ثانية، تنفس نورمبرج الصعداء بفوزه الصعب على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1. وكان نورمبرج البادئ بالتسيل عبر البلجيكي تيمي سيمونس في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، وأضاف التشيكي توماس بيكهارت الثاني في الدقيقة 30، قبل أن يقلص باتريك هرمان الفارق في الدقيقة 58. وارتقى نورمبرج إلى المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة مقابل 29 نقطة لبوروسيا مونشنجلادباخ الذي تراجع إلى المركز السابع. وجاء ترتيب أبرز الهدافين، 14 هدفا: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ)، 13 هدفا: شتيفان كيسلينج (باير ليفركوزن) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دروتموند)، 12 هدفاً: الكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت)، 11 هدفاً: المجري آدم تشالاي (ماينز) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ).

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم