الإمارات

الاتحاد

خليفة بن طحنون يدشن حملة «نغرس من أجل الخمسين»

العين (وام)

دشن الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، حملة «نغرس من أجل الخمسين» التي ينظمها مجلس شباب العين، وذلك في إطار مشاركة المجلس في الفعاليات والأنشطة التي تقيمها مؤسسات الدولة، استعداداً للعام الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقام الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان بغرس الشجرة التي تحمل اسم الثاني من ديسمبر في ساحة استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وهي الشجرة الأولى من الأشجار الخمسين التي يعتزم المجلس غرسها.
وأشاد الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، بمبادرة مجلس شباب العين، مؤكداً أنها تحمل مضامين وأهدافاً وطنية وبيئية واجتماعية، فضلاً عن أنها تعمق قواعد العمل الجماعي وخدمة الوطن، قائلاً: «نفخر بتدشين الحملة بزراعة شجرة الثاني من ديسمبر كأول شجرة يتم غرسها في هذه الحملة».
وأضاف: «يعتبر الثاني من ديسمبر ذكرى قيام اتحاد دولتنا الحبيبة على أيدي الآباء المؤسسين من أهم وأبرز التواريخ الناصعة التي نفخر بها في دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت نموذجاً فريداً رائعاً أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ليس في المنطقة فقط بل على مستوى العالم».
يشار إلى أن مجلس العين للشباب بصدد تنظيم حملة بيئية باسم «نغرس من أجل الخمسين»، وهي عبارة عن زراعة 50 شتلة محلية في مناطق متفرقة في منطقة العين، وبأيدي الشباب، وكل شتلة ترمز لحدث مهم في دولة الإمارات مثل قيام الاتحاد، وانضمام الدولة لجامعة الدول العربية، ووصول أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية، بهدف المساهمة في رفع نسبة مشاركة شباب العين في المحافظة على البيئة واستدامتها، وكذلك مشاركة الدولة استعداداتها للعام الخمسين.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب