الاتحاد

الرياضي

فهد ثاني يعلن قائمة «العنابي» لمواجهة ماليزيا

منتخب قطر يتطلع إلى النهوض من كبوته الخليجية بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 (رويترز)

منتخب قطر يتطلع إلى النهوض من كبوته الخليجية بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 (رويترز)

صبحي عبدالسلام (الدوحة) - يؤدي المنتخب القطري مرانه الأخير مساء اليوم بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، استعداداً للقاء ماليزيا غداً الأربعاء في الجولة الأولى لتصفيات كأس آسيا التي تقام في أستراليا 2015، بمشاركة جميع اللاعبين. وبعد انتهاء المران يعلن فهد ثاني مدرب الفريق، القائمة النهائية وتضم 23 لاعباً المرشحين خوض بهم اللقاء الرسمي الأول له مع الفريق، منذ توليه المسؤولية خلفاً للبرازيلي باولو أتوري، الذي تم الإطاحة به بعد خروج “العنابي” صفر اليدين من بطولة كأس الخليج العربي التي أقيمت مؤخراً في العاصمة البحرينية المنامة.
وشهدت التدريبات الأخيرة ظهور عادل خميس مساعد مدير المنتخب بعد تعيينه رسمياً، وركز فهد ثاني علي الجوانب التكتيكية والخططية والفنية، ومعالجة بعض الأخطاء التي ظهرت في المباراة الودية مع لبنان، وعاد للمشاركة في التدريبات يوسف أحمد بعد شفائه من الإصابة، وبات جاهزاً للعب أمام ماليزيا، بينما غاب بلال محمد وعلي حسن عفيف للإصابة. وشهدت تدريبات “العنابي” أيضاً انضمام الإسباني جوس مدرب اللياقة البدنية بنادي أتليتكو بلباو، بعد التعاقد معه ويقود التدريبات البدنية وعملية الإحماء، وقد دخل لاعبو الفريق في معسكر مغلق بعد مران الأمس.
ومن جانبه، أشاد عبد الرحمن المحمود مدير العنابي بتعيين عادل خميس كمساعد مدير للمنتخب، مؤكداً أن لديه الكثير من الخبرة والدراية ليقدمه للفريق، ومن شأنه أن يثري المنتخب في الفترة القادمة، حتى يتمكن الفريق من تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014.
وأوضح المحمود إن فهد ثاني المدرب رحب من جانبه بانضمام عادل خميس إلى الجهاز الإداري وقال إنه يمتلك رؤية فنية سوف تتم الاستفادة منها، ويعتبر إضافة كبيرة للعنابي.
وتضم المجموعة الرابعة، إلى جانب قطر وماليزيا، كلاً من البحرين واليمن، وكان مدرب منتخب البحرين الأرجنتيني جابريال كالديرون قد أعلن على 23 لاعبا لمواجهة المنتخب اليمني يوم غد على استاد نادي الشارقة في الإمارات، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 المقررة في أستراليا. وكان المنتخب البحريني استعد لمواجهة اليمن مع التجربة الودية التي خاضها الفريق أمام منتخب سنغافورة وانتهت بفوز البحرين 3-1. واعتمد كالديرون 23 لاعبا وهم: محمد حسين (النصر السعودي) وحسين بابا (الكويت الكويتي) وفوزي عايش وسيد ضياء سعيد (المحرق) وراشد الحوطي وعبدالوهاب علي وسامي الحسيني وعيسى غالب وحسين حرم (البسيتين) وعبدالله الهزاع وعبدالوهاب المالود ومحمود ميرزا العجمي (الحد) وعبدالله يوسف (الرفاع الشرقي) ومحمد دعيج وسعد العامر (الرفاع) ومحمود عبدالغني العجمي ومحمد عبدالعزيز الملا ومحمد علي الطيب (النجمة) وأحمد الختال (قلالي) وإبراهيم لطف الله (الاتحاد العماني) وسيد أحمد جعفر (الشباب) واسماعيل عبداللطيف وعبدالله عمر (الاهلي القطري).

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم