الاتحاد

الإمارات

مستشفى البراحة ينظم حملة لمكافحة السمنة

دبي (الاتحاد) - نظم مستشفى البراحة بدبي بالتعاون مع مجموعة ملبار للذهب والمجوهرات، حملة توعوية لمكافحة السمنة، في الاتحاد مول بدبي، في إطار استراتيجية وزارة الصحة الرامية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي الصحي وتوفير الخدمات الصحية إلى كل فئات المجتمع. شارك في الحملة التي نظمتها لجنة برئاسة الدكتورة شريفة محمد العمادي نائب مدير المستشفى للشؤون الإدارية والمالية،40 موظفا من قسم التمريض، وقسم التغذية، وقسم التثقيف الصحي، وقسم الخدمة الاجتماعية، وقسم خدمة العملاء ووحدة العلاقات العامة. اشتملت الحملة على فحوصات طبية مختلفة مثل فحوصات مستوى ضغط الدم، مستوى السكر والكوليسترول.
كما تضمنت الحملة محطات إرشادية، توعي الجمهور حول أهمية الإقلاع عن التدخين، وأهمية التغذية الصحية السليمة، حيث تم تقديم الإرشادات والنصائح الطبية لزوار المول، إلى جانب توزيع الكتيبات والمطويات الإرشادية.
وبلغ عدد المراجعين للحملة 820 على مدى أربعة أيام، وخضعوا لفحوصات باستخدام أحدث الأجهزة، كما قامت أخصائيات التغذية بشرح وتفصيل نسب الكوليسترول والدهون والبروتين والمعادن المختلفة في الجسم، وبتحديد النظام الغذائي المناسب لكل شخص.
وأكد أحمد الخديم مدير مستشفى البراحة أن هذه الفعالية تأتي ضمن المبادرات الرامية إلى تعزيز الشراكة المجتمعية ورفع مستوى الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن دور المستشفى لا يقتصر فقط على تقديم الخدمات العلاجية لمراجعي المستشفى، بل يمتد لإيصال الخدمات العلاجية للحصول على هذه الخدمات. وذلك إيماناً من المستشفى بأن صحة المجتمع تبدأ من صحة أفراده.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يطلع على نتائج وأهداف معرض الطوابع والعملات