الاتحاد

الرياضي

«الزعيم» يصطاد «العميد» ويعزز صدارته لدوري الطائرة

من لقاء العين والنصر (تصوير: افضل شام)

من لقاء العين والنصر (تصوير: افضل شام)

أسامة أحمد (دبي)

عزز «الزعيم» صدارته لدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة بعبوره «العميد» مساء أمس الأول 3/ صفر في عقر داره ضمن مباريات الجولة الخامسة بعد مباراة جاءت شكلاً ومضموناً بنفسجية لينجح العين في اصطياد جميع عصافير المباراة بحجر واحد، مؤكداً تفوقه ليغرد في الصدارة منفرداً بـ«العلامة الكاملة» 15 من 15 بفوزه في مباريات خمس على عجمان وبني ياس والجزيرة والشباب والنصر.
جاءت مباراة النصر والعين من طرف واحد حيث لم يجد «الزعيم» أدنى صعوبة في تعزيز صدارته، فيما تحسن أداء المنافس في الشوط الثالث ليتعادلا 12/12 ليعود «البنفسج» وينجح الفوز بمحصلة هذا الشوط، وبالتالي النتيجة النهائية للمباراة التي رفعت رصيده إلى 15 نقطة فيما تجمد رصيد «الأزرق» عند نقاطه الـ6 نقاط، أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد الدولة وعلي سالم.
وبالصالة الخضراء استعاد «الجوارح» نغمة الفوز بعبور «السماوي» بنتيجة 3/ صفر ليلحق الهزيمة الثالثة ببني ياس رافعاً رصيده إلى 9 نقاط، وتجمد رصيد «السماوي» عند نقطتين.
وبصالته تجاوز «الإمبراطور» هبوطه الإضراري في الجولة الرابعة بعبوره حتا بنتيجة 3/ صفر رافعاً رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني متفوقاً على الشباب والجزيرة بفارق نقطة، والذين لعبا 4 مباريات في مقابل 5 للأصفر الوصلاوي، فيما تجمد رصيد الفريق الحتاوي عند 3 نقاط.
وبصالته فاز الجزيرة على عجمان بنتيجة 3/1 بعد مباراة قوية لم يكن فيها «البرتقالي» صيداً سهلاً، خصوصاً أن الرسم البياني للفريق في تصاعد مستمر من مباراة لأخرى.
نتيجة المباراة رفعت رصيد «فخر أبوظبي» إلى 9 نقاط من 4 مباريات حصل عليها بالفوز على حتا وبني ياس وعجمان والخسارة أمام العين، والذي يسعى للحاق بركب المتصدر العيناوي فيما تجمد رصيد عجمان عند 5 نقاط.
وتشهد الجولة السادسة الجمعة المقبل مواجهة ساخنة بين الجزيرة والشباب، فيما يخوض المتصدر العيناوي اختباراً سهلاً أمام الأهلي، بينما يلتقي بصالة المعهد البترولي فريقا بني ياس والنصر من أجل «تضميد الجراح»، وتستكمل مباريات الجولة يوم السبت بلقاء عجمان وحتا.
من ناحية أخرى أشاد الدكتور أحمد المطوع الأمين العام لاتحاد الطائرة بنجاح الجولة الختامية لكأس الاتحاد لطائرة السيدات، والذي حلق بلقبها فريق الوصل، مشيراً إلى أن الحضور الجماهيري من السيدات كان له المرود الإيجابي على المباراة الختامية.
وأشار المطوع إلى أن «باكورة» مسابقات السيدات حققت النجاح المنشود، مما يؤكد أن اللعبة على موعد مع دوري ساخن ينعكس إيجاباً على مسيرة منتخبنا، خصوصاً أن «أبيض السيدات» يتزعم اللعبة في الخليج ويخوض تحدياً جديداً في النسخة المقبلة لدورة رياضة المرأة، والتي يسعى خلالها للمحافظة على المكتسبات التي ظل يحققها.
جدير بالذكر أن دوري السيدات ينطلق في أبريل المقبل، حيث قررت اللجنة النسائية بالاتحاد مشاركة لاعبة أجنبية واحدة مع كل فريق.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف