الاتحاد

الاقتصادي

17,5 مليار درهم قيمة سوق قطاع تكنولوجيا المعلومات في الإمارات

يتوقع ان يبلغ حجم سوق قطاع تكنولوجيا المعلومات 4,7 مليار دولار (17,5 مليار درهم) بحلول العام 2013 مقارنةً بـ 3,2 مليار دولار في العام 2009، وذلك وفقاً للتقديرات الصادرة عن “غرفة تجارة وصناعة دبي”.
وأكدت شركة “دلسكو” أن الطلب على الخبراء والمختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات شهد ارتفاعاً في الإمارات، الأمر الذي يعكس إمكانات النمو المتميزة التي يتمتع بها القطاع.
وأشارت “دلسكو” إلى أن توجه حكومة الإمارات المتزايد نحو استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الجهود الحثيثة الرامية إلى تعزيز الحكومة الإلكترونية وتوفير الخدمات الإلكترونية على نطاق واسع تشكل عوامل مهمة في خلق فرص عمل مميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأضافت “يمثل الاستثمار في مجال تطوير البنية التحتية الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإعداد الموارد البشرية المؤهلة جزءاً من استراتيجية الحكومة التي تهدف الى ترسيخ مكانة الإمارات كمركز إقليمي رئيسي لتكنولوجيا المعلومات، مما سيساعد في توسيع القاعدة الاقتصادية للدولة من خلال الدخول الى سوق يتمتع بإمكانات كبيرة في ظل وجود نحو 2 مليار شخص في آسيا والشرق الأوسط”.
وقالت ساتنام غروفر، مدير أول لقسم عقود التوظيف في شركة “دلسكو لحلول الموارد البشرية”: “ندرك أن نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات في الإمارات يرتبط بشكل مباشر بعنصرين رئيسيين هما تطوير البنية التحتية وتنمية الموارد البشرية. وفي هذا الإطار، شكل الإنفاق على تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات على الدوام أحد أبرز أولويات الحكومة والقطاع الخاص على حد سواء في دولة الإمارات، لذا فإنني اعتقد انه الوقت المناسب للتركيز على تزويد قطاع تكنولوجيا المعلومات بالموارد البشرية المؤهلة والخبرات عالية المستوى”.
وأضافت غروفر: “تلعب الموارد البشرية دوراً مهماً في نمو وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي سيؤدي إلى تعزيز أنشطة التوظيف في هذا القطاع الحيوي”.
وتابعت “تؤكد “دلسكو” التزامها باستكمال اتجاه النمو الحالي المتزايد في سوق العمل من خلال توفير خدمات تعهيد الموارد البشرية المتخصصة وحلول التوظيف التي تلبي متطلبات قطاع تكنولوجيا المعلومات”.

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين