السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"بروج" ترسي عقوداً في مجمع الرويس للبتروكيماويات

"بروج" ترسي عقوداً في مجمع الرويس للبتروكيماويات
27 فبراير 2019 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

أرست شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج» عقوداً رئيسية على شركة تكنيب أف أم سي، وشركة تكنيمونت، وشركة وورلي بارسونز، تشمل عقد خدمات التصميم الهندسي الأولي، وعقد إدارة المشروع، وعقد ترخيص أكبر وحدة لتكسير مزيج المواد الخام في العالم ضمن المرحلة الرابعة لمشروع مجمع الرويس للبتروكيماويات.
وقع العقود أحمد عمر عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة بروج، وماركو فيلا رئيس شركةEMIA تكنيب أف أم سي، وبيير روبيرتو فولغييرو الرئيس التنفيذي لمجموعة مير تكنيمونت، وذلك بحضور عبدالعزيز الهاجري، الرئيس التنفيذي لدائرة المعالجة والتكرير والتصنيع في أدنوك، وألفريد ستيرن، الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس، وعدد من أعضاء الإدارة العليا في كل من أدنوك وبورياليس وبروج.
وتمثل وحدة تكسير مزيج المواد الخام الجديدة والوحدة الرابعة في مجمع بروج الصناعي في الرويس والأكبر على مستوى العالم بطاقة إنتاجية تبلغ 1.8 مليون طن سنوياً من الإيثلين، فيما سيبلغ إجمالي طاقتها الإنتاجية من الأوليفينات والمركبات العطرية 3.3 مليون طن سنوياً، حيث ستستخدم وحدة التكسير مزيجاً من المواد الخام مثل الإيثان والبوتان والنافتا التي سيتم توفيرها من مصفاة ومنشآت أدنوك لمعالجة الغاز. كما تعتزم كُل من أدنوك وبورياليس استكمال هيكل المشتقات البتروكيماوية خلال 3 أشهر من تاريخ ترسية عقد خدمات التصميم الهندسي الأولي.
وقال عبدالعزيز الهاجري: «تعد وحدة تكسير مزيج المواد الخام الجديدة فريدة من نوعها حيث تسهم في تمكين إقامة العديد من المنشآت والمرافق الصناعية لأول مرة في مجمع الرويس ليصبح أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات في موقع واحد في العالم. كما أن هذا المشروع الجديد يدعم بشكل فعال تحقيق تطلعات شركة بروج وأدنوك في النمو والتطور».
من جهته، أشاد ألفريد ستيرن بالشراكة القوية والعلاقة الطويلة والناجحة مع شركة أدنوك من خلال شركة بروج، مشيراً إلى التزام شركة بورياليس الراسخ بتوفير كافة أشكال الدعم لإنجاح مشاريع بروج التنموية من خلال إنشاء مصانع إنتاج البولي أوليفينات الضخمة التي تساهم في تعزيز الصناعات التكريرية والبتروكيماوية والتي سوف تعتمد في إنتاجها على تقنية Borstar®.
وقال أحمد عمر عبدالله: «يسرنا ترسية هذه العقود الخاصة بمشروع وحدة تكسير مزيج المادة الخام والذي يشكل إنجازاً جديداً وعلامة فارقة في تاريخ شركة بروج.
إن بناء وتشغيل هذا المصنع الرابع في مجمع بروج للبتروكيماويات عالمي المستوى في الرويس يأتي في إطار جهودنا لتحقيق أهداف إستراتيجية الشركة 2030 للنمو والتطور».
وأوضح بأن هذا الاستثمار يحقق ميزات مهمة تشمل تعزيز مساهمة بروج في دعم برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة، حيث من المتوقع أن يساهم في تحقيق عائدات تتجاوز 3.5 مليار دولار أميركي من خلال مختلف عمليات المشتريات والتشييد المحلية خلال مرحلة استكمال الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد. كما يتوقع أن يساهم المشروع أيضاً في تحقيق عائدات اقتصادية والمزيد من فرص الأعمال للشركات المحلية في الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©