الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يستقبل سفراء ألمانيا بدول «التعاون» ووفد طلبة جامعة ثندربيرد الأميركية

نهيان بن مبارك خلال استقباله سفراء ألمانيا بالمنطقة (من المصدر)

نهيان بن مبارك خلال استقباله سفراء ألمانيا بالمنطقة (من المصدر)

أبوظبي (وام) - أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، متانة العلاقات الثنائية مع ألمانيا، مشيرا إلى أن أبناء الإمارات فخورون بهذه العلاقات وبإسهام ألمانيا القوي في تسهيل حصولهم على تأشيرة الشينجن لزيارة دول الاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك خلال استقبال معاليه بقصره مساء أمس، سفراء ألمانيا في دول مجلس التعاون واليمن وكبار المسؤولين في هذه السفارات الذين يعقدون حاليا اجتماعهم السنوي في أبوظبي.
كما رحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أيضا بوفد طلاب جامعة ثندربيرد بولاية إريزونا الأميركية (ثندربيرد سكول للإدارة العالمية)، مؤكداً في حديثه مع الوفدين أن الإمارات واحة للأمن والأمان والاستقرار والعيش الهني لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها من نحو مائتي جنسية من مختلف دول العالم الذين يعيشون في وئام وانسجام ويسهمون في بناء وتطوير الدولة.
وأشار إلى أن ذلك يعود إلى السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في الانفتاح الاقتصادي على دول العالم وإلى الانتعاش السياحي والاستثماري المتزايد والى الاستقرار السياسي والاجتماعي في الدولة.
من جهتها قالت الدكتورة آن سترينج فيلو المديرة الأكاديمية لجامعة ثندربيرد لـ”وام” إن وفد الطلبة يزور الإمارات حالياً ضمن برنامج التحضير لدرجة الماجستير(ام بي ايه) في إدارة الأعمال بهدف الاطلاع على عمل الشركات العاملة في الدولة وكيفية إدارتها والاستفادة من تجاربها.
وأكدت أن الجامعة التي تأسست قبل سبعين عاما تقريبا هي أشهر جامعة متخصصة في إدارة الأعمال والاقتصاد ومنح درجة الماجستير فقط، وتضم أيضا طلبة ودبلوماسيين عرباً، مشيرة إلى وجود فرع للجامعة في جنيف بسويسرا وإلى تعاون سابق مع جامعة زايد في المجال نفسه.
أما البروفسورة نيفين صالح أستاذ الدراسات العالمية في الجامعة فقد أكدت أن الطلبة يتدربون خلال برنامجهم خارج الولايات المتحدة الأميركية على الكيفية التي تدار بها مختلف أعمال الشركات والمؤسسات واكتساب الخبرة العملية من ذلك.
وقالت الصحفية انا شن إن برنامج الزيارة حافل بالعديد من الأنشطة الإضافية، مشيرة إلى أن الطلبة معجبون بالإنجارات التي حققتها الإمارات كما أنهم استمتعوا بزيارة جزيرة السعديات التي اطلعوا خلالها على معالمها الثقافية والتطويرية.
وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في ختام المقابلة مأدبة عشاء للسفراء الألمان والوفد الطلابي لجامعة ثندربيرد، حضرها أيضا الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان، والشيخ مبارك بن نهيان آل نهيان وبعض شخصيات المجتمع المحلي.

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي