الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع حركة الطائرات في «مطار البطين» 36% العام الماضي

طائرات تصطف في مطار البطين بابوظبي

طائرات تصطف في مطار البطين بابوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفعت حركة الطائرات في مطار البطين للطيران الخاص العام الماضي بنسبة 36% مقارنة بعام 2009، بواقع 7970 حركة، بحسب ما أعلنت شركة أبوظبي للمطارات “أداك” أمس.
ويعد هذا النمو، بحسب “أداك”، دلالة واضحة على نجاح المطار في استقطاب العملاء من مديرين تنفيذيين وكبار الشخصيات لاستخدام المطار المتخصص الوحيد في منطقة الخليج والشرق الأوسط في طيران رجال الأعمال، وذلك من خلال تطوير الخدمات والمرافق المصممة حسب متطلبات عملاء هذا القطاع من مشغلين وطيارين ومسافرين.
وقال ستيفن جونز، المدير العام لمطار البطين للطيران الخاص “لقد قطع مطار البطين أشواطاً كبيرة منذ بدء عملياته كمطار تجاري متخصص بطيران رجال الأعمال في عام 2008”.
وأضاف “كان التزام شركة أبوظبي للمطارات (أداك) بتطوير مطار البطين ليكون المطار الأول في قطاع الطيران الخاص في المنطقة من خلال توفير أفضل المرافق والخدمات ضمن أسعار تنافسية، إضافة إلى الفعاليات المتنوعة التي شهدتها الإمارة، تعتبر المحركات الرئيسية التي دفعت بالمطار نحو تحقيق هذه النتائج في عام 2010”.
وقال جونز “في أواخر عام 2010 تم تشغيل نظام الهبوط الموجه الآلي (ILS) وذلك لرفع الكفاءة التشغيلية لمدرج المطار وضمان أعلى معايير الأمن والسلامة للعملاء من طيارين ومسافرين. وهنالك المزيد من الخطط التطويرية لمرافق المطار وخدماته في 2011، مما يضمن لمطار البطين للطيران الخاص عاماً آخر من النجاح”.
ويشمل مشروع تطوير وتوسعة مطار البطين للطيران الخاص العام الحالي إنشاء مرافق وصالات ضيافة بأعلى المعايير خاصة بخدمة طاقم الطيران والطيارين، إضافة إلى تدشين عمليات قاعدة الخدمات الثابتة وتطوير وتحسين البنية التحتية ومن ضمنها حظائر الطائرات.
يشار إلى أن مطار البطين يضم عدداً من أهم المشغلين ومنهم شركة الجابر للطيران الخاص، وشركة إكسوجيت للطيران الخاص وبرستيج جيت وشركة فالكون لخدمات الطيران الخاص.
وكان لمطار البطين العديد من الحملات الاستراتيجية للترويج عن خدماته واستقطاب طائرات رجال الأعمال وكبار الشخصيات أثناء الفعاليات الدولية في أبوظبي، ومن ضمنها عروض الهبوط والمواقف المجانية للطائرات الخاصة في موسم جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي في نوفمبر 2010.
وفي أواخر ديسمبر الماضي، أعلن المطار عن تخفيض رسوم الهبوط بنسبة 35% ورسوم مواقف الطائرات بنسبة 17%، وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات في قطاع الطيران الخاص، وبأسعار تنافسية دوماً.

اقرأ أيضا

النفط يصعد وسط تفاؤل بمحادثات التجارة واجتماع "أوبك"