الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الإمارات للألمنيوم" تعيد استعمال بقايا الكربون

"الإمارات للألمنيوم" تعيد استعمال بقايا الكربون
27 فبراير 2019 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أمس، أنها ستزود مصانع الإسمنت في الدولة بما يقارب كامل إنتاجها من غبار الكربون والناجم عن عملية صهر الألمنيوم، لاستخدامه كوقود بديل لمصانعها.
وتعزز هذه الخطوة التعاون المشترك بين شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشركات الإسمنت المحلية لإعادة استخدام المنتجات الثانوية لصهر الألمنيوم، وتندرج ضمن إطار جهودها المبذولة لتحقيق أقصى قدر من المنافع لكل القطاعات الصناعية في الدولة، والمساهمة في خلق اقتصاد وطني دائري، عن طريق إعادة تدوير نفايات صناعة كمادة وسيطة في صناعة أخرى.
وتزود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شركات الإسمنت الإماراتية أيضاً ببطانة الخلايا المستهلكة التي تعد أحد المنتجات الثانوية الناجمة عن صهر الألمنيوم، لاستخدامها في صناعة الإسمنت، كما بحثت إمكانية استخدام غبار الكربون داخل الصناعة.
وينتج غبار الكربون خلال تصنيع الأنودات وكتل الكربون الكبيرة التي تُستهلك خلال عملية صهر الألمنيوم، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الكربون فإن ذلك يجعله مناسباً للاستخدام كوقود بديل.
وعلى مدار العامين المقبلين، ستزيد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إمداداتها من غبار الكربون إلى مصانع الإسمنت الإماراتية إلى 78.000 طن.
وسيساهم استخدام غبار الكربون في تقليص متطلبات شركات الإسمنت الإماراتية لأنواع الوقود الأخرى، بما في ذلك في بعض الحالات الفحم المستورد من مناطق بعيدة، مثل جنوب إفريقيا، ويتوقع أن يؤدي ذلك إلى توفير نحو 36.000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال العامين المقبلين، وهو ما يعادل إزالة 7,800 سيارة من الطرق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©