الرياضي

الاتحاد

الجزيرة يستعد للوحدة بـ 3 مراحل إعداد

أمين الدوبلي (أبوظبي) – دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة أمس مرحلة الاستعداد الأولى للقاء الوحدة في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة على ستاد الشامخة يوم الأثنين المقبل، حيث وزع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرازيلي باولو بوناميجو مراحل الاستعداد إلى 3 مراحل بحيث يتم التركيز في الأولى على الجوانب البدنية، وتستمر يومين، وفي الثانية على الجوانب البدنية والفنية معاً وتستمر 3 أيام، فيما يكون التركيز بشكل عام على الجوانب الفنية في المرحلة الثالثة التي تستغرق يومين.
ومن جهته، أكد عايض مبخوت مدير الفريق أن الجزيرة لن يفكر في إقامة أي تجربة ودية خلال الفترة الحالية قبل مباراة الكأس، وأنه سيكتفي بالتدريبات اليومية فقط التي ستجرى على ملعب النادي في تمام الرابعة والنصف من كل يوم حتى موعد المباراة.
وأضاف: الجزيرة يمر بمرحلة معنوية مميزة في أعقاب التأهل لنصف نهائي كأس المحترفين، على خلفية العروض القوية التي قدمها، مشيراً إلى أن اللائحة تقضي بأن يتدرب الفريق مدة 45 دقيقة على ملعب المباراة باستاد الشامخة في اليوم الذي سيسبق اللقاء، وأن هذا الامر ينطبق أيضاً على فريق الوحدة الذي سيكون من حقه التدرب أيضاً على نفس الملعب.
في سياق متصل، اطمأن الجهاز الفني أمس على اللاعب البرازيلي فيرناندينهو الذي كان قد تعرص لبعض الكدمات في مباراة اتحاد كلباء الأخيرة بكأس المحترفين، حيث تعافى اللاعب من الآلام التي لازمته عقب اللقاء، وظهر اللاعب بمستواه المعتاد في التدريب.
وكان الجهاز الطبي قد أجرى اتصالات على مدى اليومين السابقين للاطمئنان على حالة خميس إسماعيل الموجود حالياً مع المنتخب الأول في فيتنام للمشاركة في مباراة الأبيض في البطولة الآسيوية، والتنسيق معه في برنامجه التأهيلي الذي يخضع له مع المنتخب حتى يستفيد منه قبل أن يعود لينضم للتدريبات في الأيام الأخيرة من استعدادات الفريق للقاء الوحدة.
من جانبه، أكد المدرب البرازيلي باولو بوناميجو أن أهم أهدافه في الوقت الراهن هو تجهيز الفريق لمباراة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وفي ونفس الوقت العمل بتركيز على إعداد 25 لاعباً حتى يكونوا جاهزين للمشاركة في كافة المسابقات بالمرحلة المقبلة، حيث إن الفريق سيلعب على 4 جبهات هي دوري المحترفين، وكأس المحترفين، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودوري أبطال آسيا في وقت واحد، وإن النادي يستعد لتلك المرحلة منذ وقت طويل، وقد أصبحت لديه قناعة بأن الجزيرة لديه فريقان قادران على اللعب في كل الظروف، بدليل تطور النتائج في كأس المحترفين وتصدر المجموعة في ظل غياب اللاعبين الدوليين الـ 6.
وأوضح أنه استمراراً لتلك الاستراتيجية فسوف يعتمد بشكل كامل على الصف الثاني والبدلاء في مباراة الظفرة التي سيلعبها في ختام منافسات كأس المحترفين نظراً لضمان التأهل لنصف النهائي.
على صعيد آخر، بدأ الجهاز الفني في جمع معلومات عن فريق الوحدة، حيث طلب بعض المباريات الأخيرة للعنابي في كافة المسابقات للتعرف على عناصر القوة والضعف فيه، وتجهيز الخطة التي تتناسب مع المنافس على ضوء دراسة إمكاناته، وتقييم الوضع الجديد له بعد انضمام عدد من الوجوه الجديدة إلى صفوفه.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب