الاتحاد

الاقتصادي

«نخيل» تطور 5 مشاريع ترفيهية جديدة بالتوازي مع إعادة الهيكلة

منظر لجزيرة نخلة جبل علي

منظر لجزيرة نخلة جبل علي

تعتزم شركة نخيل العقارية تطوير 5 مشاريع ترفيهية جديدة على شكل نوادي اجتماعية خلال فترة إعادة الهيكلة المتعلقة بتطوير مشاريع قصيرة المدى، بحسب سعيد حارب المدير التنفيذي للأندية والمراسي البحرية بالشركة.
وبذلك يرتفع إجمالي عدد المشاريع الترفيهية التي تطورها «نخيل» إلى 8 مشاريع.
وقال حارب خلال افتتاح نادي جزر الجميرا بدبي أمس إن نخيل تسعى إلى تعزيز قيمة مشاريعها التطويرية من خلال رفدها بمرافق رياضية واجتماعية تعكس قيمة مضافة على المدى الطويل، وتعزز سبل التواصل بين الملاك والقاطنين في جزر الجميرا.
وتبلغ التكلفة التقديرية للمشاريع الترفيهية التي تعتزم الشركة تطويرها خلال المرحلة المقبلة نحو 50 مليون درهم في حين بلغت استثمارات الشركة في مشروعها الترفيهي الأول الذي افتتح أمس نحو 10 ملايين درهم.
ويتضمن نادي جزر الجميرا مرافق متعددة تشكل مجتمعة مكانا متكاملا لخدمة المشروع بأكمله والسكان الذين يحتلون بأولوية للاستفادة من الخدمات التي يوفرها النادي كالمطعم والصالة الرياضية، بالإضافة إلى الزوار الذين من خدمات النادي الرياضية المجهزة بأحدث الأجهزة.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تتوزع في جبل علي والنخلة جميرا، وجميرا جولف ستات، الفرجان، جميرا بارك، جميرا، جزر الجميرا، وفينتوو وفق تصريحاته على هامش حفل افتتاح نادي جزر جميرا.
وأعلنت نخيل كبرى شركات التطوير العقاري في دبي عن افتتاح نادي جزر الجميرا في المشروع للأعضاء والجمهور ابتداءً من اليوم ويقع النادي في الجهة الشمالية الغربية من المشروع الذي يضم 31 منزلاً و 736 فيلا ترسم مجتمعة صورة للحياة العصرية المترفة في أكثر مناطق دبي رقيّاً.
ويستوعب النادي نحو الفي زائر يومياً، بطاقة استعابية تصل إلى نحو 1000 شخص، يمكن خدمتهم في آن واحد، وتصل رسوم الاشتراك في النادي للقاطنين في المجمع 5 آلاف درهم، على أن تكون لهم الأولوية، في الحجز، ليفتح النادي بعد ذلك العضوية من خارج المجمع.
وفي هذا السياق، قال علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل في بيان إن نادي جزر الجميرا سيكون ملتقىً لمختلف الجنسيات والثقافات، الأمر الذي سيدفع بزائريه إلى الشعور بمزيد من الانتماء. وقال إن فريق العمل القائم على إنجاز هذا النادي اهتم بأدق التفاصيل من تصاميم داخلية وخارجية، وتوفير خيارات الأطعمة والمشروبات، برامج اللياقة البدنية، لافتا إلى أن العضوية ستكون متوافرة ابتداءً من العاشر من الشهر الجاري.
واستأنفت شركة نخيل العمل في تسعة مشاريع منها «جميرا بارك» و»جميرا آيلاند» و»الفرجان» و»بدرا» و»فيو فيلا» و»فينيتو» فضلا عن إنشاء 1600 وحدة في المدينة العالمية و2200 وحدة في «الجميرا فيليج»، بالإضافة إلى مشروع «جميرا جولف» الذي حظي بدعم حكومي لاستكماله.
واستقطب جزر جميرا السكني المتميز الذي يتكون من 46 مجموعة من الفلل المبنية فوق جزر اصطناعية تشغل مساحة 300 هكتار، إقبالاً غير مسبوق من قبل المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.
ويضم مشروع «جزر الجميرا» الذي تم تطويره في المنطقة الواقعة بين التقاطعين الخامس والسادس على الجانب الشرقي من شارع الشيخ زايد 736 فيلا مكونة من أربع أو خمس غرف.
وحرصت «نخيل» على تطوير هذه الفلل وفقاً لأربعة طرازات معمارية متميزة. وكانت الشركة قد استكملت مؤخراً عملية تزويد البحيرات الاصطناعية ضمن هذا المشروع بمياه البحر والتي يتم ضخها بصورة مباشرة عبر أنابيب تمتد تحت الأرض.
وتضمن التقنية الهندسية المستخدمة في المشروع أن يتم تجديد المياه بطريقة تلقائية داخل البحيرات للتحكم بدرجة ملوحة المياه.
وساهمت هذه التقنيات المتطورة التي استخدمت في المشروع في جذب عدد كبير من المستثمرين والزبائن لشراء وحدات سكنية فيه، وتشتمل كل فيلا سكنية في مشروع جزر الجميرا على حوض سباحة وحديقة خاصة بها كما يستضيف المشروع أيضاً مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية وعدداً من الحدائق والقنوات المائية والمرافق الخاصة بممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الزوارق والدراجات المائية.

اقرأ أيضا

كيف هزم الإصلاح الاقتصادي «ثورة» الدولار في مصر؟