الاتحاد

الاقتصادي

أحمد بن سعيد يكرّم الإعلاميين الفائزين بجائزة «مهرجان دبي للتسوق»

أحمد بن سعيد خلال حفل التكريم (من المصدر)

أحمد بن سعيد خلال حفل التكريم (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

كرّم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا، لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي الفائزين بجائزة مهرجان دبي للتسوق للإعلام 2015، وذلك في حفل تكريم الإعلاميين الذي أقيم أمس الأربعاء في فندق أرماني، برج خليفة بدبي.

حضر حفل تكريم الإعلاميين للدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري، وليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وعدد من كبار الشخصيات والمدعوين، إلى جانب العديد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم : «أثبت مهرجان دبي للتسوق، الذي توّج دورته العشرين بنجاح كبير هذا العام، أنه وفي كل عام يرسخ من مكانته العالمية، وأصبح أحد أهم مكونات المنظومة الاقتصادية لإمارة دبي، خصوصا مع شموليته والتنوع الكبير في فعالياته، وتأثيره الإيجابي على مختلف القطاعات الاقتصادية».
وقال سموه: «على مدى عقدين من الزمان، ومنذ انطلاقة مهرجان دبي للتسوق في عام 1996، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شهد المهرجان تطورات جذرية، أثرى من خلالها المشهد الاقتصادي لإمارة دبي بشكل خاص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وأصبح موسما بحد ذاته، ينتظره التجار والمتسوقون والسياح، وأحد أهم الأحداث التي تدرجها شركات السياحة الإقليمية والعالمية على جدول حملاتها السياحية إلى الإمارات».
وشدد سموه على أهمية الإعلام ودوره الحيوي والمحوري في عكس الصورة الحقيقية للمهرجان، وأن تكريم الإعلاميين اليوم يأتي في إطار شكرهم على ما قدموه من جهود كبيرة، أثمرت في ترسيخ مكانة دبي في صناعة المهرجانات، وسلطت الضوء على واحد من أبرز مهرجاناتها الأكثر استمرارية.
من جهته، قال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: «إن نجاح مهرجان دبي للتسوق في دورته العشرين يؤكد قدرة دبي على تنظيم مهرجانات وفعاليات عالمية، وتعزز من مكانة دبي كوجهة مفضلة للسياحة العائلية. كما ساهمت وسائل الإعلام المختلفة في هذا النجاح من خلال تغطية فعاليات المهرجان وتسليط الضوء على دبي كوجهة سياحية رائعة».
وأوضح أن حفل تكريم الإعلاميين هي طريقة نعبر بها عن تقديرنا لشركائنا الإعلاميين لدعمهم الكبير للمهرجان وعلى مدار العام. ومع هذه البداية الناجحة لأحد المهرجانات والأحداث التي يزخر بها جدول الفعاليات لدبي للعام 2015، فإننا نتطلع لأن يكون هذا العام أكثر تميزا مع مواصلتنا العمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص من أجل السعي لاستقطاب المزيد من السياح وزوار دبي، وزيادة حصة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد دبي».
من جهتها، قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «أثبت نجاح مهرجان دبي للتسوق على مدى عقدين من الزمان صواب وعمق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أطلق المهرجان في العام 1996، ليصبح بعد عشرين عاماً أيقونة المهرجانات، ويسجل اسم مدينة دبي كوجهة رئيسية للسياحة العائلية في المنطقة والعالم».
وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يرافقه هلال سعيد المري وليلى محمد سهيل بتكريم الفائزين بجائزة مهرجان دبي للتسوق للإعلام 2015، والتي جاءت وفق التالي:
عن أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية- فئة التسوق: ذهبت الجائزة إلى مدحت السويفي من الخليج عن موضوعه: «دبي الخيار الأول للخليجيين في يناير من كل عام»، وبالنسبة للغة الإنجليزية فذهبت إلى شارميلا دال من إكسبرس عن موضوعها «First Inside Story of DSF Raffle». وعن فئة الثقافة والتراث المحلي، فذهبت الجائزة إلى محمد جلال خليفة من البيان عن موضوعه: «دبي للتسوق إطلالة تراثية تخطف الأنظار وتأسر قلوب العالم»، وباللغة الإنجليزية لـفيصل فاروق مسعودي من غلف نيوز عن موضوعه» DSF serves up refreshing vignettes of Emirati heritage». وعن فئة الاحتفالات، فلقد ذهبت إلى ديانا أيوب من الإمارات اليوم عن موضوعها: «دبي للطائرات الورقية الفرح الملون بين الأرض والسماء»، واللغة الإنجليزية لـجميل خان من غلف توداي عن موضوعه «5.522km long gold chain ropes in Guinness World Record».

وذهبت جائزة أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي عن اللغة العربية لصحيفة الخليج وتسلمها بالنيابة عن فريق عمل الخليج رائد برقاوي، مدير تحرير الصحيفة، واللغة الإنجليزية ذهبت إلى خليج تايمز وتسلم الجائزة مصطفى الزرعوني.

وبالنسبة للجائزة الكبرى الخاصة بالدورة العشرين والتي تقدم للمرة الأولى، فكأفضل موضوع عن «المهرجان.. مسيرة 20 عاماً» عن الإعلام العربي، توزعت الجائزة مناصفة بين شيماء هناوي من الإمارات اليوم عن موضوعها: «دبي للتسوق سيرة الرقم واحد»، وجمال بن علي الملا من تلفزيون دبي عن فيلمه الوثائقي: 20 عاماً على المهرجان». وباللغة الإنجليزية فازت جانيس بورس دي ليون من غلف نيوز عن موضوع «Winning the trust of millions»، وبالنسبة لأفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية الصادرة باللغة العربية، فقد فاز أحمد بومرعي من الأنباء الكويتية عن موضوعه: «دبي.. هكذا تحول مهرجان الصحراء إلى سياحة تدر المليارات»، وذهبت الجائزة الثانية إلى هند بن كحيلة من المسار العربي الجزائرية عن موضوعها:»مهرجان دبي للتسوق... حكاية عرس المدينة».

وأما أفضل موضوع إعلامي عبر المواقع الإلكترونية عن اللغة العربية: فاز بالجائزة الأولى أحمد الشريف من وكالة الأنباء الألمانية عن موضوعه «دبي للتسوق مهرجان أسطوري يمطر ذهباً وأموالاً وبهجة». والجائزة الثانية فاز بها آلجي حسين من موقع آرام نيوز عن موضوعه: «العالم يتناقل حكايات السعادة على مدى 20 عاماً». وبالنسبة للغة الإنجليزية، فاز سانتوش جون ثوفال، في مانوراما إنجليش أون لاين بالجائزة الأولى عن موضوع «DSF - The Khalifa of Festivals»، وفاز بالجائزة الثانية براغ ديلغانكار من Emirates 24/7 عن موضوعه DSF Visitors spend Dh2,590 per person total spend crosses Dh145bn».

وفي فئة أفضل حوار صحفي في اللغة العربية: ذهبت الجائزة الأولى إلى جميلة إسماعيل الجسمي من مجلة أرى عن مقابلتها بعنوان: «رغوة الفرح». وبالنسبة للغة الإنجليزية فقد فازت بالجائزة الأولى إيند غريس باركر، من خليج تايمز عن «Enchanted Style»، والفائز بالجائزة الثانية مظفر رضوي من خليج تايمز عن «This brand’s a winner».

وعن فئة أفضل موضوع لصحفي شاب تحت 25 عاما باللغة الإنجليزية ذهبت إلى ماري أخششيان من غلف نيوز.

وبالنسبة للمصورين الصحفيين:
أفضل صورة عن فئة التسوق: فاز بالمركز الأول أرشد علي من غلف نيوز، والجائزة الثانية عماد علاء الدين من البيان، والمركز الثالث أحمد رمضان من غلف نيوز.
وعن أفضل صورة عن فئة الاحتفالات: فاز بالجائزة الثانية حيدر حسن فؤاد من الخليج، والجائزة الثالثة كمال قاسم من ذا غلف توداي.
وتم خلال حفل التكريم تقديم جائزة خاصة لتلفزيون سما دبي على الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل المحطة طوال فترة مهرجان دبي للتسوق. وتسلم الجائزة حسين المناعي.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يمول مطار مافارو في المالديف