الاتحاد

الإمارات

ولي عهد رأس الخيمة يتفقد فعاليات مهرجان الوحدات المساندة للرماية ويشيد بدعم القيادة لتطوير القوات المسلحة

محمد بن سعود  مستعرضاً حرس الشرف لدى وصوله إلى مكان المهرجان (الصور من وام)

محمد بن سعود مستعرضاً حرس الشرف لدى وصوله إلى مكان المهرجان (الصور من وام)

أبوظبي (وام) - قام سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة صباح، أمس، بزيارة مهرجان الوحدات المساندة للرماية الذي يقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتنظمه قيادة الوحدات المساندة وتستمر فعالياته حتى 15 فبراير الجاري.
واطلع سموه خلال الجولة التي رافقه فيها اللواء الركن عبدالله مهير الكتبي قائد الوحدات المساندة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان على الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها المهرجان المقام بميدان سبخة الحفار في أبوظبي.
وشاهد سموه من على المنصة الرئيسية منافسات رماية الصحون، كما قدمت فرقة الوحدات المساندة للفنون الشعبية عروضا فلكلورية تضمنت عدة أهازيج ورقصات شعبية زينت أجواء المهرجان.
وتعرف سموه خلال الزيارة على الجهات المشاركة في المعرض المصاحب للمهرجان وجناح مركز المتحف والتاريخ العسكري الذي يقدم سردا تاريخيا عن نشأة قواتنا المسلحة وتطورها من سنة 1951 إلى 1976، وأبرز قادة القوات المسلحة الذين تعاقبوا خلال تلك الفترة بالإضافة إلى عرض السيارات والآليات والأسلحة التي كانت مستخدمة قديما إلى جانب جناح شركة «توازن» القابضة التي عرضت منتجاتها من البنادق والمسدسات والذخائر وسيارات نمر والتعريف بشركة «تادس» إحدى شركات توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة وجناح سلاح الخدمات الطبية الذي قدم عرضا للإسعافات الأولية وبنك الدم وعربة المستشفى الميداني المجهزة بالكامل بأحدث المعدات الطبية.
واستمع لشرح حول الخدمات التي يقدمها سلاح الخدمات الطبية، بالاضافة إلى جناح مجلة «درع الوطن» الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي ضمن فعاليات المهرجان من خلال جناح مميز حيث شكل جناح المجلة نقطة جذب لجمهور غفير من زوار المهرجان الذين جاؤوا للاطلاع على أحدث إصدارات المجلة من كتب ودراسات ودوريات متنوعة، كما تعرف الزائرون في أروقة الجناح على أحدث إصدارات المجلة من دراسات وبحوث ومقالات مهمة مع التركيز على الإعلام الاجتماعي والعسكري.
كما قام سموه خلال زيارته للمعرض بالمرور على الاجنحة المدنية المشاركة وهي أدنوك للتوزيع وزادكو ومعهد أبوظبي للتدريب المهني وجرجاش للسيارات والمسعود للسيارات، والأجنحة العسكرية لمختلف الوحدات.
وأشاد سموه في ختام الزيارة بدعم وحرص قيادتنا الرشيدة تحت ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، التطور الكبير الذي شهدته قواتنا المسلحة، وثمن جهود قيادة الوحدات المساندة في إقامة المهرجان والتواصل مع كافة أفراد المجتمع.
من ناحية أخرى قام الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة صباح أمس يرافقه اللواء الركن سيف مصبح المسافري رئيس هيئة العمليات بزيارة تفقدية لمهرجان الوحدات المساندة للرماية الثاني بمنطقة صبخة الحفار.
كان في استقباله لدى وصوله لموقع ميدان الرماية اللواء الركن عبدالله بن مهير الكتبي قائد الوحدات المساندة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعدد من كبار ضباط الوحدات المساندة. وشاهد رئيس أركان القوات المسلحة من علي المنصة الرئيسة للرماية مسابقة رماية الصحون وعرض للخيالة التابعين للوحدات المساندة وفرقة للفنون الشعبية.
كما اطلع على أنشطة الرماية المختلفة والفعاليات التي يتضمنها المهرجان ثم قام بجولة لمعرض الأسلحة والمعدات المصاحب للمهرجان.
وأشاد رئيس الأركان في ختام الزيارة بالمجهود الذي تبذله قيادة الوحدات المساندة في إنجاح المهرجان والتواصل مع أفراد المجتمع كما قدم الشكر للشركات الراعية للمهرجان.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات شغوفة بخـدمة الوطن