الرياضي

الاتحاد

خورفكان.. «الهروب الكبير»!

خورفكان يواصل الصحوة وينجح في تخطي الجزيرة (تصوير عمران شاهد)

خورفكان يواصل الصحوة وينجح في تخطي الجزيرة (تصوير عمران شاهد)

مصطفى الديب (أبوظبي)

واصل خورفكان رحلة «الهروب الكبير»، وغادر«قاع» ترتيب دوري الخليج العربي، وحصد خلال 4 مباريات ضعف عدد نقاطه في الدور الأول بأكمله، وذلك عندما حصد 8 نقاط في «النصف الثاني» حتى الآن، مقابل 4 نقاط في 13 مباراة!
وشهد مساء أمس حلقة جديدة من صحوة «النسور» منذ بداية الدور الثاني، بالفوز على الجزيرة بهدف، في «الجولة 17»، وسبقه التفوق على الشارقة، والتعادل مع حتا والفجيرة، وذلك خلال الجولات الأربع الأخيرة فقط، ليرفع حصاده إلى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند 30 نقطة.
وفي المقابل، جاءت خسارة «فخر أبوظبي» بمثابة حلقة جديدة في مسلسل نتائجه السيئة، إذا وضعنا في الحسبان الخروج من كأس رئيس الدولة أمام الظفرة منذ أسبوع، ولم يحقق الجزيرة الفوز على ملعبه منذ 73 يوماً، ليواصل «الصيام» على ملعبه، منذ الفوز على الفجيرة في الجولة التاسعة يوم 15 ديسمبر الماضي.
ولعب «النسور» مباراة أكثر من رائعة دفاعياً وتكتيكياً، واعتمد على الهجمات المرتدة التي نقذها لاعبوه ببراعة، وجاء منها هدف ريكاردو منديز في الدقيقة 36، فيما استحوذ الجزيرة على الكرة، من دون أي فائدة، ولم يترجم لاعبوه السيطرة إلى أهداف، خاصة أن الفريق غاب عن مستواه تماماً.

كايزر: لم نفك الطلاسم
أشار الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة، إلى أن فريقه لم يستطع ترجمة السيطرة إلى أهداف، وقال: خورفكان لعب بطريقة دفاعية محكمة، ولم نستطع «فك» طلاسمها.وعن فرص المنافسة قال: علينا أولاً أن نصلح من أنفسنا، وبعدها نتحدث عن سباق المنافسة، ولا يمكن أن تلعب بأداء متذبذب في كل مباراة، ونريد المنافسة على البطولة، ولست قلقاً على مستقبلي، أو مستوى الجزيرة، وما يحدث جزء من اللعبة.

جوران: نفذنا الخطة بنجاح
شدد جوران مدرب خورفكان، على أن فريقه قدم مباراة تكتيكية رائعة للغاية، خاصة على الصعيد الدفاعي الذي تم تنفيذه بنجاح، وقال: تدربنا بصورة مكثفة في الفترة الماضية، على تنفيذ الخطة، والاعتماد على الدفاع، والانطلاق منه إلى المرتدات، وهذا ما حدث فعلياً، وحققنا الفوز من خلاله.
وأضاف: أوجه التهنئة إلى اللاعبين على المجهود، والفوز يمنح الفريق دفعة معنوية للهروب من الهبوط.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع