الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للرقابة الغذائية» يدعو المؤسسات إلى تعزيز موقع المنتج المحلي في السوق

أبوظبي (الاتحاد)- دعا جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المؤسسات والمراكز التجارية ومنافذ البيع إلى تعزيز موقع المنتج الغذائي المحلي، خاصة إنتاج المزارع المحلية من الخضراوات والفواكه، في أرفف العرض لديها ورفع قيمة المنتج الوطني التسويقية من خلال إبرازه وتقديمه على المنتجات المستوردة من الخارج. وأشاد الجهاز بدور المؤسسات التي تضع إنتاج الدولة على سلم أولوياتها على الرغم من وجود جهات أخرى تركز تعاملاتها مع المنتج الغذائي المستورد، موجهاً تقديره للمؤسسات التي تروج لمنتجات المزارع المحلية على أنها الأمل المستقبلي لضمان الغذاء في الإمارة، في وقت يبذل فيه الجهاز جهوداً كثيرة ويؤدي عملاً دؤوباً مع مؤسسات كبيرة لدعم المنتج المحلي، وسيتم الإعلان عن المؤسسات التي تدعم المنتجات المحلية تشجيعاً لها ولمنتجاتها.
وأكد محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز أن الدراسات والتحاليل المخبرية التي أجريت على المنتجات المحلية في إمارة أبوظبي أكدت جودة وتميز المنتج الغذائي المحلي مقارنة بالمنتجات المستوردة من الخارج، خاصة أن قرب فترات الإنتاج وسرعة التوزيع بالأسواق من أهم مميزات المنتج الوطني، إلى جانب توافره في مراكز بيع منتشرة بأنحاء مختلفة من الدولة.
وكشف أن الجهاز وانطلاقاً من دوره الرقابي أخذ عينات من المنتجات الموجودة محلياً، سواء كانت غذائية أو زراعية، ودرس مدى جودتها وملاءمتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة من قبل الجهاز.
وقال “وصلنا لنتائج طيبة تجعلنا نفخر بجودة منتجاتنا الغذائية المحلية في إمارة أبوظبي لننقل قناعاتنا للجمهور بقدرة المنتج المحلي على منافسة المنتجات الخارجية في السوق، خاصة أن كثيراً من المستهلكين ينظرون للعديد من المنتجات المستوردة من دول معينة على أنها منتجات متميزة وذات جودة أفضل من المنتجات المحلية”.
وأكد الريايسة أن وجود المنتج المحلي في السوق مستقبلاً سيقف في وجه طمع الموردين والمنتجات التي تأتي من الخارج، وهو ما نسعى إليه من خلال خططنا الاستراتيجية، وخلال الفترة الماضية كانت العلامات مشجعة، حيث اعتمد الأهالي في المنطقة الغربية في عيد الأضحى الماضي كلياً على المنتج المحلي، وبسبب حملات التحصين والمتابعة والرقابة شجع ذلك الجمهور في المنطقة الغربية على الاعتماد بنسبة كبيرة على منتجاتهم التي حققت لهم الاكتفاء الذاتي”.

اقرأ أيضا

النفط ينزل من أعلى سعر في 4 أشهر.. وتخفيضات "أوبك" تدعم السوق