السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الملك لير".. يعيد رانيا فريد شوقي للمسرح

"الملك لير".. يعيد رانيا فريد شوقي للمسرح
27 فبراير 2019 02:35

محمد قناوي (القاهرة)

تعود النجمة رانيا فريد شوقي إلى خشبة المسرح بعد غياب 12 عاماً، منذ أن قدمت مسرحية «ربنا يخلي جمعة» مع الفنان أحمد آدم، وذلك من خلال العرض المسرحي الضخم «الملك لير» والذي تعاود من خلاله التعاون من جديد مع الفنان القدير يحيى الفخراني بعد أن جمعهما من قبل مسلسل «عباس الأبيض».
وقالت رانيا: مسرحية «الملك لير» من المقرر عرضها على مسرح «كايرو شو» بمنطقة التجمع الخامس في مارس المقبل، ويشارك في العرض كوكبة من النجوم منهم فاروق الفيشاوي، ريهام عبدالغفور، محمد فراج، أحمد عزمي، أحمد فؤاد سليم، ياسمين رئيس، ناصر سيف ومن إخراج تامر كرم.
وأضافت: من خلال هذا العمل أقدم شخصية تدعى «جورنيل»، وهي الابنة الكبرى للفنان يحيى الفخراني، ومع تطور الأحداث يترك لها والدها حقها الشرعي في الميراث وهو على قيد الحياة وتقابل هذا الحب والتضحية بالتمرد على والدها، بالاتفاق مع شقيقتها «ريجان»، «ريهام عبدالغفور»، ما يتسبب في ندم والدهما على ذلك الأمر.
وعبرت رانيا عن سعادتها بعودة وانتعاشة المسرح مرة أخرى سواء الحكومي أو الخاص، وقالت إن هناك عددا كبيرا من المسرحيات قدمت مؤخرا لنجوم كبار وشباب، مؤكدة أنها خطوة موفقة وتأمل استمراريتها. وأشارت إلى أنها انتهت من تصوير مشاهدها في أحداث مسلسل «أيام العسل» تأليف فاروق الشعيبي وإخراج أحمد نور، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين المصريين والسعوديين، حيث تظهر كضيفة شرف في إحدى حلقات العمل المقرر عرضه على إحدى منصات الإنترنت في 3 مواسم كل موسم 12 حلقة. وقالت رانيا إنها تشارك في الحلقة رقم 20 من العمل والتي تحمل اسم «العرّافة»، مع الفنانين علاء مرسي وإيناس كامل وبعض النجوم العرب، وتجسد شخصية العرّافة «شيماء»، التي تقوم باستغلال كل من حولها وتوهم المحيطين بها بقدرتها على حل مشاكلهم. وأضافت أنها تواصل تصوير دورها في مسلسل «أبو العروسة» الذي ينتمي لنوعية أعمال الـ120 حلقة، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من الفنانين منهم، سيد رجب، ونرمين الفقي، وسوسن بدر، ومدحت صالح، وتأليف هاني كمال وإخراج كمال منصور.
وأشارت رانيا إلى أن الجزء الثاني من المسلسل يشهد العديد من التطورات لشخصية «نيرة» التي تجسدها، إذ تواجه العديد من المشكلات وتسعى لحلها والخروج منها، لافتة إلى أن العمل يتناول مشكلات الأسرة بين الآباء والأبناء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©