الاتحاد

الاقتصادي

ملتقى فرص الاستثمار الصناعي في أبوظبي ينطلق بعد غد

أحد مصانع الحديد في أبوظبي

أحد مصانع الحديد في أبوظبي

ينظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالإضافة إلى شركتي أبوظبي للصناعات الأساسية (أدبيك) وشركة الإمارات لصناعات الحديد بعد غد الثلاثاء في ابوظبي ملتقى فرص الاستثمار الصناعي في أبوظبي 2011.
ويهدف الملتقى إلى دعم توجهات حكومة أبوظبي نحو تعزيز القطاع الصناعي في الإمارة وذلك من خلال تطوير الروح الريادية وزيادة مشاركة رواد الأعمال المواطنين في المشاريع الصناعية.
وسيلقي حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع كلمة يركز فيها على أهمية تطوير القطاع الصناعي والدور الذي سيقوم به صندوق خليفة لتطوير المشاريع في هذا المجال خصوصا بعد أن قام بإطلاق برنامج تصنيع الذي يهدف إلى توفير التمويل اللازم للمشاريع الصناعية ذات القيمة المضافة والمجدية.
كما سيلقي محمد عمر عبد الله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي كلمة يركز فيها في مساعي حكومة أبوظبي لتقديم حزمة من السياسات والإجراءات الداعمة للقطاع الصناعي حسب توجهات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.?وسيلقي محمد ثانى مرشد غنام الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي كلمة يشير من خلالها إلى الدور الذي تقوم به الغرفة في توفير كافة الإمكانيات والتسهيلات أمام الصناعيين ودعم المشاريع الصناعية وتمكينها من تطوير أدائها بما يخدم الاقتصاد الوطني.
وتتمحور الجلسة الثانية للملتقى حول الإستراتيجية الصناعية ودعم المشاريع الصناعية في أبوظبي يشارك بها ممثلون عن عدد من الجهات الحكومية المحلية المختصة في أبوظبي إضافة إلى مسؤولين من شركتي أبوظبي للصناعات الأساسية والإمارات لصناعات الحديد. أما الجلسة الختامية للملتقى فستتضمن عرضا لعدد من الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي في أبوظبي والتي تم إعداد دراسات جدوى مبدئية لها. وقال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في تعليقه على تنظيم الملتقى إن صندوق خليفة يسعى من خلال برنامج التصنيع الذي طرحه في منتصف العام الماضي إلى سد الفجوة في مجال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الصناعية التي تعزف البنوك التجارية عن تمويلها لعدة أسباب أهمها ارتفاع المخاطر الاستثمارية واحتياج مثل هذه المشاريع إلى فترات طويلة للبدء في استعادة الكلف الاستثمارية.
وأوضح النويس أن برنامج تصنيع يتضمن حزمة من الخدمات والتسهيلات غير التمويلية لهذه الشريحة من المشاريع مثل الاستشارات الفنية والتسويقية والإدارية وخدمات التدريب.
يشار إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع كان قد طرح عددا من البرامج المتخصصة والموجهة لفئات وشرائح معنية إلى جانب برامجه التقليدية (بداية وزيادة وخطوة).

اقرأ أيضا